دورة روما للتنس: دجوكوفيتش يبدأ أولى خطواته بنجاح

بدأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً ووصيف البطل مشواره في دورة روما الدولية، بفوز أول على البريطاني إلياز بيديني 7-6 (7-2) و6-2، والروسية ماريا شارابوفا تنسحب بسبب الإصابة.
وحقق ديوكوفيتش، بطل الدورة أربع مرات آخرها عامي 2014 و2015، الفوز الثالث على بيديني في ثلاث مواجهات جمعت بينهما، في ساعة و45 دقيقة، علماً بأنه فقد إرساله الأول في المباراة واحتاج إلى شوط فاصل لكسب المجموعة الأولى.
وكانت مهمة دجوكوفيتش الذي فقد الأسبوع الماضي لقب دورة مدريد بخسارته في نصف النهائي على يد غريمه الإسباني رافاييل نادال، أسهل في الثانية وتأهل إلى الدور الثالث ليواجه الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الفائز اليوم في الدور الأول على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-4 و6-2، أو الإسباني الآخر بابلو كارينيو بوستا الخامس عشر الذي أقصى الفرنسي جيل سيمون 6-3 و6-3.
ويحمل الإسباني نادال الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدورة برصيد 7 ألقاب آخرها عام 2013. وصنف “الماتادور” رابعاً ويستهل مشواره غداً الأربعاء بمواجهة مواطنه نيكولاس ألماغرو.
واحتكر نادال ودجوكوفيتش ألقاب هذه الدورة لـ11 نسخة متتالية قبل أن يكسر ذلك أندي موراي العام الماضي، لكنّ البريطاني متصدر التصنيف العالمي يعاني من صعوبات عدة هذا الموسم، ولم يحرز سوى لقب دورة دبي.
ولحق البلجيكي دافيد غوفان والتشيكي توماس برديتش المصنفان في المركزين التاسع والثاني عشر على التوالي والأميركي جون إيسنر بدجوكوفيتش إلى ثمن النهائي، بفوز الأول على الإسباني فرناندو فرداسكو 3-6 و6-3 و6-2، والثاني على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 6-3 و6-4، والثالث على الألماني فلوريان ماير 7-6 (7-4) و7-6 (7-4).

مقالات ذات صله