دافيدز لـ(الجورنال): العراق شعب محب لكرة القدم ومتحمس للعب في البصرة

محمد خليل

اختتم النجم الهولندي السابق إدغار دافيدز، زيارته الى العراق أمس، بعدما حضر مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية ومشاهدته لملاعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة، حيث ابدى انبهاره بما شاهده من شغف وحب لكرة القدم في الملاعب العراقية.
مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة، أحمد الموسوي، أوضح لـ(الجورنال) أن “الوزارة نسقت مع احدى الشركات الأردنية من اجل حضور ممثل منتخب الاساطير الهولندي إدغار دافيدز الى العراق وزيارة العاصمة بغداد ومحافظة البصرة لمشاهدة مباراة الكلاسيكو وتطور الملاعب العراقية “.
وأوضح بالقول: “بعد نهاية مباراة الزوراء والقوة الجوية، زار دافيدز بعض المناطق في العاصمة بغداد والتقط بعض الصور التذكارية، وبعدها اتجهنا، صباح أمس، الى محافظة البصرة من اجل اجراء زيارة ميدانية لملعب البصرة الدولي وعلى المنشآت الرياضية في محافظة البصرة، ليختتم زيارته ويتجه الى العاصمة الهولندية أمستردام”.
وأضاف أن “ان الوزارة أقدمت على استضافة النجم الهولندي من اجل تأكيد استتاب الوضع الأمني في العراق، وان كرة القدم في العراق بخير والجماهير الرياضية تتابع المباريات بشغف كبير”.
وأوضح أن “دافيدز انبهر من الحضور الجماهيري الكبير لمباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية وهذا يدل على ان الدوري العراقي جميل، بالإضافة الى ان الوضع الأمني مستتب وهذا امر رائع”.
وتابع: “النجم الهولندي أعجب كثيراً بالجماهير العراقية التي التقط صور تذكارية معه، ويرى ان الشعب العراقي يحب كرة القدم ومتحمس جداً لخوض مباراة الاساطير امام نجوم العراق في كأس اسيا 2007”.
ولفت الى أن “دافيدز كان سعيد بالاهتمام الكبير من قبل الجماهير العراقية ومدى اهتمام وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بزيارته”، مبيناً أن “اللاعب أكد ان زيارتي لبلد يعشق كرة القدم امر طبيعي ولم اتردد بالحضور الى العراق”.
وكان من المقرر ان يلقي النجم الهولندي كلمة بين الشوطين خلال مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية ولكن الاتحاد العراقي رفض ذاك خوفاً من حدوث خرق امني او ما شابه ذلك.
وافاد مصدر من داخل الوفد المرافق للنجم الهولندي ايدغار دافيدز، ان رئيس اتحاد الكرة عبدالخالق مسعود ونائبه الاول علي جبار هم من رفضا نزول النجم الهولندي الى ميدان ملعب الشعب خلال مباراة الزوراء والقوة الجوية.

وأوضح المصدر في تصريح لـ(الجورنال) انه “كان من المقرر ان يتم ادخال دافيدز بين شوطي المباراة الى مضمار الملعب من اجل إلقاء التحية على الجماهير العراقية، بالإضافة الى اجراء لقاء تلفزيوني مباشر للقناة العراقية الرياضية”.

واضاف ان “اتصالات ومحادثات اجريت بين مسعود وجبار افضت الى منع دايفيدز من النزول الى الميدان بحجة ان الأوضاع لا تساعد، سيما بعدما ألقت بعض من جماهير الزوراء قبل نهاية الشوط الاول عدد من قناني ألمياه احتجاجاً على قرارات حكم اللقاء”.

وتابع ان “المعلومات التي وردتنا توكد ان السبب الرئيسي وراء هذا الرفض جاء بسبب عدم ابلاغ اتحاد الكرة من قبل وزارة الشباب والرياضة بتواجد ادغار دافيدز في العراق، الا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مما ولد سخط كبير داخل الاتحاد”.
ومن المؤمل ان يخوض دافيدز مع زملائه مباراة استعراضية امام نجوم المنتخب الوطني في كأس اسيا 2007 على ملعب البصرة الدولي في الأول من شهر آب المقبل.

مقالات ذات صله