داعشي يكشف عن خطة لتفجير البرلمان وتصفية عددا من النواب

بغداد – الجورنال نيوز

أكدت مصادر في وزارة الداخلية العراقية، أن تنظيم داعش الإرهابي أعد مخططاً لاستهداف بغداد بسلسلة من التفجيرات في مختلف المناطق وتفجير مبنى البرلمان واغتيال مجموعة من النواب وردت قائمة بهم من قيادة داعش”.

 وكشفت المصادر  أن “المعلومات الأولية التي تم انتزاعها من مسؤول مفارز الاغتيالات في التنظيم الإرهابي والذي اعتقل جنوب شرقي العاصمة الليلة قبل الماضية تشير إلى أن هناك تواطؤاً أمنياً عراقياً لتنفيذ مخطط التفجير”.

وأشارت المصادر إلى أن “المسؤول أكد أنه لا يمتلك معلومات عن أسماء الجهات والأشخاص الذين يقدمون التسهيلات لعناصر التنظيم في بغداد مقابل مبالغ مالية طائلة”.

وتابعت المصادر أن “مسؤول مفارز الاغتيالات في داعش كشف عن أسماء جميع خليته في العاصمة غير أن مفارز خلية الصقور الاستخبارية ومفارز المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب لم تتمكن من اعتقال أي من هذه العناصر التي غيرت أماكن إقامتها بعد اعتقال مسؤوليها”.

وقالت إن “الرجل اعترف أيضاً بتنفيذ سبع عمليات اغتيال وزرع ثلاث عبوات ناسفة بمناطق مختلفة من بغداد، مؤكداً أن خليته كانت تخطط لمحاولة تفجير البرلمان واغتيال مجموعة من النواب وردت قائمة بهم من قيادة داعش”.

مقالات ذات صله