خلطات طبيعية أساسية لتبييض بشرتك

قومي بالعناية ببشرتك كل يوم ولا تتغاضي النظر عنها، لان بشرتك تحتاج الى الاهتمام كي لا تتكون لديك مشاكل يصعب عليك حلها لاحقًا. نقدم اليك اليوم أهم الخلطات الاساسية للبشرة والتي تعمل على تبييضها والاعتناء بلونها كي لا تزين بشرتك بالبقع الداكنة أو البثور. استعملي هذه الخلطات بانتظام واحصلي على أفضل النتائج.
خلطة البيض وزيت الزيتون: أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وصفار بيضة واحدة. أخلطي المكونات جيداً ليتكوّن مزيج متماسك يشبه القناع. ضعي القناع على وجهك مدة 15 دقيقة، من ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ.
خلطة العسل وزيت الخروع: أخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من النعناع اليابس. أخلطي المكونات الثلاثة في الخلاط حتى يتكوّن مزيج ناعم يشبه الكريم. إدهني وجهك بالخلطة مدة ربع ساعة وستلاحظين الفرق سريعاً.
خلطة الحلبة وماء الورد: أخلطي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع صفار بيضة واحدة وكوب صغير من ماء الورد. إدهني وجهك بها من ثم إغسليه بعد 10 دقائق بالماء والصابون.
خلطة البطاطا والليمون: قومي بتقشير قطعة واحدة من البطاطا كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، اعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. امزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. أتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه.
خلطة الحليب والعسل: امزجي ملعقة واحدة من الحليب المجفّف مع ملعقة من العسل. ثم ادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15دقيقة . عند انتهاء الوقت اغسلي وجهك بالمياه الباردة.
خلطة الطماطم: أهرسي حبّة من الطماطم وبعدها أضيفي معها عصير ليمونة كاملة وطبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لـمدة 20 دقيقة بعدها أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

مقالات ذات صله