الناصري: خلافات تعصف بالعلاقة بين وزارة المالية والبنك المركزي

الجورنال/ هادي العصامي

الخلافات بين وزارة المالية والبنك المركزي العراقي حول إصدار السندات الخاصة بتمويل المشاريع التي سيجري تنفيذها بطريقة الدفع بالآجل ضربت العلاقة بينهما.

محافظ ذي قار يحيى الناصري، عزا تأخر تنفيذ المشاريع الحكومية بطريقة الدفع بالآجل لوجود خلافات بين وزارة المالية والبنك المركزي العراقي حول إصدار السندات، مؤكداً توقف المشاريع الحكومية في محافظة ذي قار بصورة شبه تامة نتيجة العجز المالي.

وقال الناصري في بيان، تلقت نسخة منه صحيفة “الجورنال” ان “ما صدر من الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والمالية بشأن تنفيذ المشاريع بطريقة الدفع بالآجل لازال في طور التدارس والتقييم، وقد كان لإدارة المحافظة والمحافظات الاخرى أكثر من لقاء مع وزارة التخطيط لغرض توضيح آلية العمل بطريقة الدفع بالآجل”.

ويبلغ عدد المشاريع الحكومية المتوقفه حالياً في محافظة ذي قار نتيجة الأزمة المالية 444 مشروعاً تتوزع على 22 قطاعاً خدمياً وتنموياً، حسب وزارة المالية.

وشدد الناصري على أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والبنك المركزي العراقي بشأن آلية تمويل المشاريع الحكومية المتوقفة بصورة شبه كاملة نتيجة العجز المالي، مؤكداً حاجة المحافظة الماسة لتنفيذ مشاريعها الخدمية، منوها الى تقديم عدد من الشركات والمصارف عروضاً لتنفيذ مشاريع المحافظة بطريقة الدفع بالآجل.

مقالات ذات صله