خطوات تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة :

1- اتركي ماء الورد على بشرتك طوال الليل : تعتبر هذه الخطوة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك ، اجعليها عادة أن تغسلي وجهك بماء الورد قبل الذهاب للنوم ، كما يمكن وضع بعض من ماء الورد على كامل بشرتك ، لا تساعد هذه الخطوة على نعومة ملمس البشرة فقط ، بل تضيف إليها إشراقا ونضارة عند الإستيقاظ من النوم .
2- استخدمي واقي الشمس على مدار العام : إن تلف البشرة الناتج عن الشمس يكون له تأثير دائم على بشرتك ، فالأشعة فوق البنفسجية الضارة يمكن أن تجعل بشرتك خشنة ومليئة بالعيوب ، لذلك يجب حماية بشرتك من الشمس على مدار العام ، وتعد هذه الخطوة مفتاحا ذهبيا للعناية بالبشرة ، ولكن تعد هذه الخطوة بشكل أساسي على الحصول على بشرة ناعمة .
3- قومي بترطيب بشرتك مرتين يوميا : يعتبر نقص ترطيب البشرة سببا رئيسيا لخشونة البشرة ، لذلك فترطيب البشرة مرة واحدة يوميا يعتبر غير كاف وذلك لأن البشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على ترطيب البشرة ، جربي هذه الخطوة للتأكد من ترطيب البشرة ونعومتها الفائقة .
4- ضعي لب الطماطم على البشرة : يحتوي لب الطماطم على مضادات الأكسدة الضرورية للبشرة ، التي تجعلك بشرتك الخشنة جزء من الماضي ، يستخدم لب الطماطم مرتين أسبوعيا لتدليك البشرة ، وهذه واحدة من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على نعومة بشرتك ، إلى جانب ذلك تعمل على الوقاية من أضرار الشمس وتجعل البشرة تبدو رائعة طوال الوقت ..
5- تجنبي الإفراط في تنظيف البشرة : تبالغ بعض السيدات في تنظيف بشرتهن ، وهذه العادة تنتزع من البشرة نعومتها وتتركها جافة ، وعدد المرات الطبيعي للقيم بذلك هو مرتين فقط يوميا ، وهذه خطوة أخرى للحفاظ على نعومة بشرتك .
6- أدخلي عسل النحل في روتين العناية بالبشرة : يعتبر عسل النحل مكونا طبيعيا ضروريا للعناية بالبشرة الخشنة ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ، مما يجعله مكونا قويا للحفاظ على نعومة بشرتك ، ويساعد في علاج بعض مشكلات البشرة ، يؤخذ بعض العسل العضوي ، ويفرد على بشرتك بطبقة رقيقة مرة أسبوعيا .

7- استخدمي المجموعات الطبيعية : إن العودة للطبيعة من أفضل خطوات العناية بنعومة بشرتك ، حاولي أن تتجنبني استخدام الكريمات ومجموعات العناية بالوجه المصنعة ، وحاولي تحضير هذه الوصفات بمكونات طبيعية تناسب نوع بشرتك ، والتي تساعدك على علاج خشونة البشرة .
8- استخدمي جل الصبار : يعتبر جل الصبار من المكونات الطبية المتعددة الاستعمالات ، حيث تستخدم لعلاج مشكلات خشونة البشرة ، فوضع مستخلص الصبار يساعد على نعومة النعومة ومعالجة المشكلات المتعلقة بالحبوب .

مقالات ذات صله