حسين نعمة يناشد البرلمان باصدار قانون تقاعد الفنانين

الجورنال – بغداد

ناشد المطرب الكبير حسين نعمة من يهمه الامر الى انقاذ الفنانين المعوزين ومد يد العون لهم من خلال تشريع قانون تقاعد الفنانين، وقال حسين: عني ونيابةً عن الفنانين الرواد الذين خدموا الابداع والوطن وافنوا من حياتهم عشرات السنين العجاف واكثرهم يعاني العوز والمرض بسبب اهمال الحكومة وجميع المؤسسات الفنية لهم اناشد وانتخي من لا زال يمتلك ذرة من الغيرة ولديه امل لصحوة الضمير   خصوصاً دعوة مخلصة الى البرلمان العراقي المتمثل بالدكتور سليم الجبوري وجميع الشرفاء من اعضاء البرلمان الاسراع باصدار قانون رواتب الفنانين الذين لديهم ممارسة في عملهم اكثر من اربعين عاماً.

واضاف: أتمنى ان تصل رسالتي هذه الى من يهمه الامر، وحض الحكومة على ذلك على الرغم ان الحكومة لا تعنيها كرامة وقيمة الفنان العراقي.

وتابع: الموضوع بسيط وبسيط جداً، انه قانون رواتب تقاعد الفنانين من اجل الحفاظ على كرامة الذين جعلوكم تشاركونهم حالة الفرح والجمال.

وختم بالقول: بهذا التمادي وهذا الصمت المتواصل.. هل ماتت الغيرة؟!!

يذكر ان العديد من المناشدات انطلقت من العديد من الفنانين بضرورة رعاية الفنانين المرضى والمعوزين لاسيما الذين لا رواتب لهم لكن جميع المناشدات كانت تذهب ادراج الرياح ولم يتم الانتباه اليها فيما كان الفنانون يتساقطون بفعل الامراض والفقر ويرحلون عن الدنيا بعد ان يعيشوا عزلة قاتلة، وطالما جاءت الوعود من المؤسسات الحكومية ولكنها كانت مجرد حبر على ورق.

مقالات ذات صله