حزب طالباني «يلحس» تهديداته ويؤيد استفتاء بارزاني ومواطنو السليمانية منشغلون بالبحث عن الأدوية!

بغداد – هيفاء خضير
قال النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني “كوسرت رسول” ان الاتحاد الوطني صاحب حق تقرير المصير ومستقبل الشعب الكردستاني” .

واضاف رسول ، في اجتماع ضم عدداً من المسؤولين واعضاء المكتب السياسي للحزب ان “الشعب الكردي اليوم صاحب استراتيجية موحدة وخطاب موحد، و على الجميع ان يكونوا اصحاب خطاب وطني مشترك موحد”.
ونبه بأن :” الاتحاد الوطني ، منذ تأسيسه ، كان المدافع عن حق تقرير مصير الشعب الكردي وقدم تضحيات من اجل تحقيق الأهداف القومية. “

واشار الى ان حزبه “رفض العديد من المقترحات من اجل المصلحة العليا للشعب الكردي، ولم يرضَ الخروج عن المبادئ الديمقراطية العامة “، مشيرا الى ان” الاكراد يمرون بمرحلة حساسة جدا، و هذه مرحلة تاريخية مهمة امام الأكراد، وفي ظل المتغيرات الاقليمية والدولية والداخلية في العراق، فان الاستفتاء هو الضامن للحقوق الديمقراطية للشعب الكردي”.

من جانب اخر، اعلنت المديرية العامة للصحة في السليمانية، ان المبالغ التي يتم بها شراء الادوية قليلة وان ما تم استحصاله من وزارة الصحة لا يفي بالمطلوب، مشيرة الى ان المديرية الان مدينة بنحو ملياري دينار.

وقال حمه امين وهو مواطن في مدينة السليمانية ومصاب بمرض مزمن”راجعت المستشفى بهدف الحصول على الدواء، الا ان الادوية كانت قليلة وتقل يوما بعد يوم، اتمنى تأمين الادوية، لاننا في ظل هذه الازمة بحاجة الى المساعدة”.

من جانبه قال ميران محمد المدير العام للصحة في السليمانية ان المديرية مستمرة في محاولات شراء الادوية، الا اننا نعاني نقصاً في السيولة، ونتلقى شهريا فقط ملياراً و600 الف دينار، وهذا لا يفي بالغرض.

واشار محمد الى انه يمكننا بهذا المبلغ ادارة شؤون المواطنين المرضى، موضحا أنهم اشتروا خلال الشهر الماضي ادوية بمبلغ ملياري دينار من دون دفع المبلغ بعد، وندين به، وان الشركات لا تزودنا بالادوية وفق المطلوب.

مقالات ذات صله