حزب طالباني يفضحها.. أنقرة تستعد لاحتلال “الموصل” وإعلانها ولاية تابعة لها

بغداد- الجورنال
اتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني٬ الأحد٬ تركيا بالعمل على تثبيت احتلال قواتها لمدينة الموصل بعد إعلان تحرير المدينة من تنظيم داعش٬ مشيرا الى ان القانون التركي نص على تحديد ميزانية خاصة للموصل.

وقال القيادي في الحزب غياث السورجي في حديث صحفي٬ ان “تركيا تعمل على تثبيت احتلال جيشها للموصل ما بعد إعلان تحرير المدينة من تنظيم داعش خلال الايام القليلة المقبلة”. واشار الى ان “القانون التركي ينص على تحديد ميزانية خاصة لولاية الموصل”٬ داعيا بغداد واربيل الى “العمل بشكل مشترك لانهاء الاحتلال التركي ومنعه من التمدد على حساب وحدة المدينة”.

ولفت النظر الى ان “معسكرات الجيش التركي عديمة الفائدة ولم تقدم اي مشورة او أي تعاون مع القوات المشتركة وهذا يبين اهدافها المبيتة باحتلال المدينة واعلانها ولاية تابعة للدولة العثمانية الجديدة”.على صعيد مختلف ألمحت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان آلا الطالباني الى ان اصولها شيعية من قبائل بني اسد.

وقالت طالباني في حديث متلفز بثته احدى القنوات الفضائية المقربة من نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي. انه “يشاع على ألسنة الناس أن العشيرة التي أنتمي إليها تعود أصولها إلى (بني أسد)٬ إحدى القبائل العراقية الشيعية التي تقطن مناطق الفرات الأوسط”. واضافت طالباني٬ إنه “بالمناسبة يقولون إن عشيرة الطالباني تعود الى قبيلة بني أسد”٬ لافتة إلى أن “أعضاء مجلس النواب الذين هم من بني أسد دائما ما ينادونني يا بنت العم”.

مقالات ذات صله