حدث بلا حرج.. عمليات الأنبار تعلن خطة تحرير غربي المحافظة «السرية » للقضاء على داعش!

الأنبار- عمر الدليمي
اعلن آمر فوج صقور الصحراء في محافظة الانبار ان معارك تطهير المناطق الغربية من تنظيم داعش الارهابي ستكون من ثلاثة محاور رئيسية من منفذ الوليد بين العراق وسوريا ومن محور هيت وحديثة غربي الانبار .

وقال العقيد شاكر عبيد الريشاوي لمراسل (الجورنال)، ان” عمليات تطهير قضاء القائم وراوه وعنه غربي الانبار من عناصر تنظيم داعش الارهابي من ثلاثة محاور رئيسية وبدعم طيران التحالف ومشاركة جميع القوات العسكرية”.

واضاف ان” العملية ستنطلق قريباً بعد اعلان ساعة الصفر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي والمحور الاول سيكون من منفذ الوليد مع العراق وسوريا الى عمق مناطق قضاء القائم والمحور الثاني من قضاء هيت الى محور قضاء راوه الشمالي”.
واشار الريشاوي الى ان” المحور الثالث سيكون من قضاء حديثة الى قضاء عنه وراوه مع قطع خطوط امدادات تنظيم داعش بين القائم وراوه تحديدا وستكون المعركة النهائية على الحدود العراقية السورية وهي الحاسمة”.

وتابع الريشاوي ان” قطعات الجيش والشرطة وافواج الطوارئ والفرقة السابعة والاولى وعمليات الجزيرة وحرس حدود المنطقة الثانية وافواج مقاتلي الحشد العشائري سينفذون عمليات تحرير واقتحام المناطق التي تحت سيطرة داعش الارهابي مع فتح معابر ومنافذ اخلاء للمدنيين”. الى ذلك كشف مصدر امني في قيادة عمليات شرق الانبار ان قواته اغلقت عدداً من مداخل مناطق الفلوجة لتفتيشها بحثاً عن مطلوبين ومخابئ للاسلحة وقال المصدر لمراسل الجورنال ان القوات الامنية من الجيش والشرطة وافواج الطوارئ نفذت عملية تفتيش لمناطق حي نزال وجبيل والشهداء بحثا عن مطلوبين ومخابئ للاسلحة .واضاف ان القوات الامنية ستعيد فتح المناطق خلال الساعات القليلة المقبلة .

الى ذلك كشف مصدر امني مسؤول في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الانبار، الاحد، عن وصول معاون رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يار الله الى قاعدة عين الاسد الجوية غربي الانبار .وقال المصدر لمراسل الجورنال نيوز ان يار الله والوفد العسكري المرافق له اجتمعوا لحظة وصولهم الى قاعدة عين الاسد مع القطعات العسكرية في الانبار، للاطلاع على الموقف الامني في المناطق الغربية المحررة والاستعدادات الجارية لتحرير مدن اعالي الفرات .

 

مقالات ذات صله