جيفري أبرامز يخرج حرب النجوم

أعلنت شركة “لوكاسفيلم” في بيان أمس الثلاثاء أن المخرج الأمريكي جيفري جاكوب أبرامز سيقوم بإخراج وكتابة الفيلم الجديد “حرب النجوم: الحلقة التاسعة”.

وذكر البيان أن أبرامز الذى قام بالفعل بإخراج فيلم “حرب النجوم: القوة تنهض” في عام 2015 وشارك في كتابته، سيقوم حالياً بكتابة وإخراج الفيلم الجديد. وقالت رئيسة شركة لوكاسفيلم كاثلين كينيدي في بيان: “متحمسة جداً لعودة أبرامز ليتم هذه الثلاثية”.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم “حرب النجوم: الحلقة التاسعة” على التلفزيون في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2019. والفيلم هو تتمة لفيلمين سابقين هما “حرب النجوم .. الحلقة الثامنة”، إخراج ريان جونسون، و”حرب النجوم: القوة تنهض”.

وسيتولى أبرامز دفة القيادة في الجزء التاسع بعد أن كان المخرج الذي أطلق الثلاثية الأحدث من السلسلة بفيلم “ذا فورس أويكنز” الذي حقق نجاحاً ساحقاً وإيرادات تجاوزت ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي. ومن المقرر عرض الجزء التاسع من السلسلة في مايو (أيار) 2019.

وذكرت ديزني ولوكاس فيلم أن المخرج والكاتب كولين تريفورو انسحب من المشروع الأسبوع الماضي معللاً ذلك بخلافات تتعلق بالرؤية الإبداعية. وكان هذا ثاني مشروع مرتبط بسلسلة “ستار وورز” يخسر مخرجاً هذا العام، فقد قالت ديزني في يونيو إن المخرجين فيل لورد وكريستوفر ميلر انسحبا من إخراج فيلم تدور أحداثه حول شخصية هان سولو من سلسلة الأفلام الشهيرة، وحل محلهما المخرج المخضرم رون هاوارد الذي نال جائزة الأوسكار عن فيلم “إيه بيوتيفول مايند”.

مقالات ذات صله