جوارديولا: نحتاج 10 سنوات للوصول لمستوى الكبار

يرى بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريقه يحتاج لـ10 سنوات ليكون في مستوى عمالقة الكرة في أوروبا مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.
وعاش جوارديولا، موسمًا مخيبًا نسبيًا مع السيتي، إذ احتل المركز الثالث بجدول ترتيب البريمييرليج، كما فشل في الفوز بأي بطولة على مدار الموسم.
وقال جوارديولا، في تصريحات لصحيفة “L’Esportiu”: لن أغير طريقة لعبي، لأنني لا أعرف كيف أنفذ أفكاري بطريقة أخرى”.
وأضاف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: “الحال هنا كأي مكان آخر، كرة القدم هي 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا، وفي نفس المساحة”.
وتابع: “أتمنى أن أؤدي بشكل جيد، كما فعلت في الموسم الأول؛ لأنني استمتعت به، هناك بعض الناس يقولون إن موسمنا لم يكن جيدًا، لكن الاستثناء هو ما قمنا به حتى الآن”.
وواصل: “في السنوات السبع الأولى لي كمدرب، لقد فزت بـ6 بطولات دوري مع برشلونة و بايرن ميونيخ، ودائمًا كنت في نصف نهائي دوري الأبطال، بينما هذا العام لم نكن هناك، ولكن برشلونة نفسه لم يستطع الوصول إلى هذا الدور كل موسم”.
وأتم: “السيتي فريق كبير، لقد كانت في دوري الأبطال على مدار خمس سنوات متتالية، وهو الفريق الوحيد في إنجلترا الذي فعل ذلك، لكن الوصول إلى برشلونة وريال مدريد، بايرن، ويوفنتوس، أمر صعب جدًا، أنت في حاجة لعقد من زمن لفعلها”.
ويحاول المدرب الإسباني أن يحل معضلة رأس الحربة، في ظل ميله للاستعانة بشكل أساسي بالبرازيلي جابرييل جيسوس، ما يعني جلوس الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على مقاعد البدلاء، وهو ما لا يستطيع كثير من النقاد تفسيره، كي يتمكن من العودة الى المنافسة على لقب البريميرليغ.

مقالات ذات صله