اخــر الاخــبار

ثلاثة آثار مترتبة من انتقال جيمس رودريغيز إلى بايرن ميونيخ

أنهى نادي بايرن ميونيخ صفقة من العيار الثقيل، باستقدام جيمس رودريجيز، صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وانتقل الدولي الكولومبي إلى صفوف الفريق البافاري على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع وجود بند أحقية الشراء.
وعانى جيمس من قلة المشاركات مع ريال مدريد تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنجي، خلال الموسم المنصرم، إذ شارك في 33 مباراة رسمية مع ريال مدريد بواقع 1824 دقيقة.
ورغم قلة مشاركات جيمس الذي سيتم عامه الـ26، غدًا الأربعاء، مع ريال مدريد في الموسم الماضي، إلا أنه نجح في تسجيل 11 هدفًا وصنع 13 أخرى.
ويرصد هذا التقرير الآثار المترتبة من انتقال جيمس رودريجيز إلى بايرن ميونيخ في التقرير الآتي:

مرونة تكتيكية في هجوم البافاري
سيمنح جيمس مرونة وقوة هائلة لخط هجوم الفريق البافاري نظرًا لقدرته على اللعب كجناح أيمن وأيسر، بالإضافة إلى مركزه الأساسي كخط وسط مهاجم.
ولعب جيمس، 111 مباراة مع ريال مدريد خلال مسيرته مع الفريق الملكي، سجل خلالها 36 هدفًا وصنع 41 أخرى.
وشارك جيمس في الوسط المهاجم 58 مياراة (سجل 16 وصنع 27)، وكجناح أيمن في 38 مناسبة (سجل 16 وصنع 14)، وعلى الرواق الأيسر 6 مرات (أحرز 3 أهداف)، كما أنه لعب كلاعب وسط على الدائرة 3 لقاءات فقط دون أن يسجل أو يصنع.
تشديد الخناق على مولر
قبل عدة أيام طالب كارل هاينز رومنيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، توماس مولر بالقتال والمنافسة الشرسة مع زملائه في مركزه، متمنيًا أن يسجل اللاعب أهدافًا أكثر من الموسم المنصرم.
وقال رومنيجه: “على مولر أن يُقدم موسما أقوى من الماضي، المنافسة قوية جدًا في مركزه، وأتمنى منه أن يسجل الكثير من الأهداف”.
وجاءت هذه التصريحات قبل التعاقد مع رودريجيز، فكيف سيكون وضع مولر بعد استقدام الدولي الكولومبي؟.

رحيل جنابري
بعد أن أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى ازدياد فرص بقاء سيرجي جنابري مع بايرن ميونيخ في الموسم الجديد، بعد اقتراب انتقال دوجلاس كوستا إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، أتى خبر التعاقد مع جيمس لينسف أي فرص للاحتفاظ بالدولي الألماني الشاب.
وانضم جنابري لصفوف بطل البوندسليجا هذا الصيف، قادمًا من فيردر بريمن مقابل 8 ملايين يورو، ولكن مشاركته بانتظام في الموسم الجديد باتت أكثر صعوبة، ولذلك يفضل اللاعب نفسه الخروج على سبيل الإعارة.

مقالات ذات صله