تيلرسون: السلطة الفلسطينية ستوقف تعويض أسر منفذي هجمات ضد إسرائيليين

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس أن مسؤولي السلطة الفلسطينية وافقوا على التوقف عن دفع تعويضات لأسر منفذي الهجمات ضد إسرائيليين.
وقال تيلرسون خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ أمس: “الفلسطينيون عدلوا سياستهم.. لقد أبلغت أنهم غيروا هذه السياسة (تعويض أسر منفذي الهجمات على إسرائيليين)”.
وذكر تيلرسون أن هذه المسألة نوقشت بشكل مباشر أثناء زيارة الرئيس عباس مع وفده إلى واشنطن مطلع مايو الماضي الماضي، قائلا: “لقد قلت له يتعيّن عليكم حتما التوقف عن دفع هذه التعويضات لعائلات من تسمونهم (شهداء).. لقد قلت له أن مساعدة الأيتام والأطفال أمر مختلف، لكن عندما تخصصون هذه المبالغ لهذا الفعل بالتحديد فهذا أمر يجب أن يتوقف”، كما أشار تيلرسون إلى أن الرئيس ترامب أثارها أيضا لدى استقباله عباس في البيت الأبيض.
وأضاف تيلرسون: “نحن كنا واضحين جدا معهم بأن هذا الأمر هو بكل بساطة غير مقبول بالنسبة لنا، هو حتما غير مقبول بالنسبة للشعب الأمريكي”.
وهذه التعويضات التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر من “يستشهدون” أثناء تنفيذهم هجمات ضد إسرائيليين تعتبر واحدة من العقبات الكثيرة التي تعترض عملية السلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صله