تعرف على تفاصيل نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد

ضرب ريال مدريد موعدًا مع مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، بعد أن توج الأول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس، بعد 10 أيام من تتويج الثاني بلقب الدوري الأوروبي على حساب أياكس، وهو ما يُعني مواجهة جوزيه مورينيو لفريقه القديم بقيادة مواطنه كريستيانو رونالدو.

وسيكون كأس السوبر الاوروبي لعام 2017 هو النسخة الـ42 للبطولة.

موعد المباراة

من المقرر أن تقام المباراة يوم الثلاثاء 8 أغسطس القادم، أي قبل أيام قليلة من بداية الموسم الجديد سواءً في الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي.

مكان المباراة

ستقام المباراة على ملعب «فيليب الثاني أرينا» في سكوبيه، عاصمة مقدونيا، للمرة الأولى التي تستضيف فيها نهائي بطولة أوروبية، ويتسع الملعب لحوالي 33 ألف متفرج.

وسيحتاج مورينيو ومانشستر يونايتد للسفر 1.237 ميلاً، في رحلة ستستغرق 3 ساعات لمقدونيا التي تشارك 4 بلدان في حدودها البرية وهي اليونان وألبانيا وبلغاريا وصربيا.

الطقس

من المتوقع أن تقام المباراة في طقس حار، فعادة ما تصل درجات الحرارة في مقدونيا في منتصف أغسطس إلى 32 درجة مئوية.

تاريخ كأس السوبر

في الفترة من 1972 إلى 1999، أقيمت المباراة سنويًا بين بطلي كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا بالمسمى الجديد) وبطل كأس الكؤوس الأوروبية، لكن بعد توقف مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية، لعبت بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، التي تم تغيير اسمها إلى الدوري الأوروبي عام 2009.

الفرق الأكثر نجاحًا
ريال مدريد هو حامل لقب كأس السوبر بفوزه على مواطنه إشبيلية 3/2 في العام الماضي، إلا أن غريمه برشلونة بجانب ميلان هما الأنجح في تاريخ كأس السوبر بـ5 بطولات لكل منهما، فيما يأتي ليفربول وريال مدريد في المركز الثاني بـ3 بطولات لكل منهما.

وخاض ريال مدريد كأس السوبر 5 مرات، فاز في 3 مناسبات (2002، 2014، 2016)، وخسر مرتين (1998، 2000).

خطى فيرجسون أمام مورينيو

فاز مانشستر يونايتد بكأس السوبر مرة واحدة من قبل، عندما تغلب على بطل أوروبا ريد ستار بلجراد بهدف بريان ماكلير في عام 1991.

المفارقة أن هذه البطولة كانت هي الثالثة للمدرب الأسطوري سير أليكس فيرجسون رفقة مانشستر يونايتد، وستكون كذلك بالنسبة لمورينيو إن حقق الانتصار في مقدونيا بعد تتويجه بلقبي كأس الرابطة والدوري الأوروبي.

وظهر اليونايتد أيضًا في نهائي كأس السوبر مرتين في عامي 1999 و 2008 لكنه خسر أمام لاتسيو وزينيت على التوالي.

مقالات ذات صله