اخــر الاخــبار

تعديلات جديدة على قانون الأندية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إجراء تعديلات على قانون الاندية بما يتوافق مع كتاب المجلس الاولمبي الاسيوي قبل طرحه للتصويت في مجلس النواب.
وقال مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي وبحسب بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، إن “ما طرح للتصويت في مجلس النواب من تعديل على قانون الأندية رقم ١٨ لسنة ١٩٨٦في الجلسة الأخيرة، يختلف في اغلب فقراته عن التعديل الذي أرسلته وزارة الشباب والرياضة والذي تم قراءته في القراءة الاولى للبرلمان وتم اعتماده بشكل أساسي على عدم مخالفة المواثيق والقوانين الرياضية الدولية”.
واضاف أن “الوزارة اعتمدت بشكل أساسي في تعديل قانون ١٨ لسنة ١٩٨٦ وتعديله ٣٧ لسنة ١٩٨٨ على فقرات لا تتقاطع والمواثيق والقوانين الرياضية الدولية وارسلت النسخة المقترحة بفقرات مختصرة الى مجلس النواب عبر لجنة الشباب والرياضة”.
وأوضح بالقول: “تمت القراءة الأولى واضافة بعض الفقرات إذ أخذ بنظر الاعتبار ما جاء في كتاب المجلس الأولمبي الاسيوي الذي راعى استقلالية الأندية وتنظيم آلية انتخاباتها من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية من دون ان يكون هناك تدخل بعمل تلك الأندية او اي تأثير على سير العملية الانتخابية”.
وتابع الموسوي ان “اضافة عدد من الفقرات على تعديل القانون اثر على المبدأ الأساس ولوحظ ان هناك تعديلات لا تتفق مع المواثيق الدولية، لذا ستقوم وزارة الشباب والرياضة بإجراء تعديلات على النص الذي سيتم التصويت عليه في الرابع من تموز المقبل وحسب ما جاء في كتاب المجلس الأولمبي الاسيوي”.
يذكر ان تعديل قانون الأندية الجديد لم يتم التصويت عليه في الجلسة الاخيرة لمجلس النواب العراقي لعدم اكتمال النصاب القانوني.

مقالات ذات صله