تشيلسي يواجه معركة شرسة لحماية مدربه ونجومه من أموال الصين

بغداد – الجورنال

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود عروض صينية جديد وضخمة، لضم دييجو كوستا وسيسك فابريغاس، فضلاً عن مدرب الفريق انطونيو كونتي من أجل الحصول على خدماتهم في الصيف المقبل.

وقالت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية: “تشيلسي سيخوض معركة جديدة للحفاظ على دييجو كوستا، بعد أن قدم له راتب سنوي بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني من الصين”.

وأضافت الصحيفة: “كوستا الذي سجل 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، عازم على اختبار تشيلسي للإبقاء عليه بعد نهاية الموسم”.

وتابعت: “تشيلسي نجح في الاحتفاظ بكوستا وعدم بيعه قبل غلق باب الانتقالات في الصين الليلة الماضية، لكن رأي المهاجم الإسباني قد يتغير مع الرواتب المذهلة التي تقدمها الصين”.
وأوضحت: “بالرغم من قبول كوستا بالبقاء في تشيلسي حتى نهاية الموسم، إلا أن مستقبله مع البلوز أبعد ما يكون عن الحسم”.

وأتمت الصحيفة: “تشيلسي يريد تجديد عقده، وهذا يفسر بوضوح عدم السماح برحيله خلال الشهر الماضي”.
اموال الصين لاتتمثل في الاندية الصينية فقط، وانما في قطبي مدينة ميلانو الايطالية ايضاً، حيث بدأ مسؤولو المجموعة الصينية، المقرر أن تمتلك نادي إي سي ميلان الإيطالي بشكل رسمي خلال أيام قليلة، التجهيز لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة، والذي سيكون الأول في عهدهم مع الروسونيري.

وأكدت صحيفة “تيليجراف” البريطانية أن “الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب وسط تشيلسي اللندني، سيكون هو الصفقة الأولى التي سيفتتح بها الصينييون عهدهم مع ميلان ضمن محاولتهم لإعادة الفريق إلى مساره الصحيح مجددا بعد فترة من التراجع بلغت 6 سنوات كاملة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ميلان سيقدم عرضا قيمته 30 مليون يورو لإقناع النادي الإنجليزي بالتخلي عن اللاعب الإسباني”.
لكن الصحيفة شددت على أن “المشكلة الأكبر ستكون إقناع اللاعب نفسه بالرحيل عن لندن، والانضمام إلى ميلان، حتى وإن كان لا يشارك بصورة كافية مع فريقه الإنجليزي”.

التقارير اكدت ايضاً، أن أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، توصل إلى اتفاق مع إدارة إنتر ميلان، لقيادة الأفاعي بعد نهاية الموسم الحالي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية، فإن مالكي إنتر عرضوا على كونتي، تدريب النيراتزوري بعقد ضخم يمتد لـ4 سنوات على أن يحصل في الموسم على 15 مليون يورو.
وقالت الصحيفة: “مدرب منتخب إيطاليا السابق أعطى موافقته بعد أن تم رفع العرض المقدم له من 11 إلى 15 مليون يورو سنويًا”.

وأضافت: “إدارة إنتر ستدخل في مفاوضات مع رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من أجل الاتفاق على فسخ عقد البلوز مع كونتي” .

مقالات ذات صله