تشيلسي وأرسنال يختبران الجاهزية في كأس الدرع الخيرية اليوم

تتجه الأنطار الأحد إلى ملعب ويمبلي في لندن الذي يحتضن مباراة درع المجتمع الإنكليزية لكرة القدم بين تشيلسي وأرسنال بطلي الدوري الكأس، في اختبار لجهوزية الفريقين، قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز.
توّج تشيلسي في الموسم الماضي بطلاً للدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه في الموسم الأول له بإشراف مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.
وأحرز أرسنال لقب الكأس للمرة الثالثة عشرة (رقم قياسي) بفوزه في النهائي على تشيلسي بالذات 2-1، منقذاً موسمه بعد فشله في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نحو 20 عاماً.
يبدأ تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري باستقبال بيرنلي على ملعبه ستامفورد بريدج في 12 آب/أغسطس، ويفتتح أرسنال مشواره في 11 منه ضد ليستر سيتي.
عزّز الفريقان صفوفهما استعداداً للموسم الجديد، ففضلاً عن البطولات المحلية، يخوض تشيلسي غمار دوري أبطال أوروبا، في حين يشارك أرسنال في “يوروبا ليغ”.
وفي ظل الصفقات الخيالية التي تبرمها الأندية الأوروبية العريقة، لا سيما في انكلترا، كانت للفريقين حصة من التعاقدات وإن أعلن كونتي احتمال ضم لاعب أو اثنين أيضاً قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية في نهاية الشهر الجاري.

جديد تشيلسي
أنفق تشيلسي حتى الآن حوالي 140 مليون يورو بضمه مهاجم ريال مدريد والمنتخب الإسباني ألفارو موراتا لمدة 5 سنوات في صفقة قدرت بـ80 مليون يورو، كما ضم لاعب وسط موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي تييموي باكايوكو لمدة خمسة مواسم، والمدافع الألماني انتونيو روديغر من روما الإيطالي والحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو من مانشستر سيتي.
وجاء التعاقد مع موراتا بعدما خسر تشيلسي معركته مع مانشستر يونايتد الذي اضطر لدفع 84,70 مليون يورو من أجل ضم مهاجم إيفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.
وسيخلف موراتا مواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي في نهاية الموسم الماضي أنه لن يعتمد عليه في تشكيلته.
وأكد كونتي أنه يجري محادثات يومية مع مسؤولي النادي من أجل تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد استعداداً للموسم الجديد.
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أنّ تشيلسي مهتم بلاعب وسط منتخب انكلترا ونادي أرسنال أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين، والدولي الآخر روس باركلي مدافع إيفرتون.
وأشرك كونتي مهاجمه الإسباني الجديد في المباراتين الوديتين أمام بايرن ميونيخ الألماني (2-3) وإنتر ميلان الإيطالي (1-2).
يذكر أنّ تشيلسي تغلب على أرسنال قبل نحو أسبوعين 3-0 في مباراة ودية أيضاً في الصين.
ويفتقد تشيلسي نجمه البلجيكي إدين هازار الذي خضع مطلع حزيران/يونيو إلى جراحة لمعالجة كسر في الكاحل الأيمن، ستبعده عن الملاعب ثلاثة أشهر.
ذكرت تقارير صحفية عدة أنّ هازار من ضمن اللاعبين الذين يرغب برشلونة الإسباني في التعاقد معهم لتعويض رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.
لكنّ كونتي رد بالقول: “هناك شائعات. إيدن سعيد جداً للبقاء معنا وبدء الموسم الجديد”، مضيفاً: “نحن بصدد محاولة شراء لاعبين، وليس بيعهم”.
ولن يشارك باكايوكو بسبب إصابة في الركبة، والفرصة سانحة أمام النيجيري فيكتور موزيس للمشاركة لأنّ عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه في نهائي الكأس الموسم الماضي لا تنطبق على مباراة الأحد.

لاكازيت بحاجة إلى الوقت
بعدما قرّر تمديد مشواره الذي بدأ مع أرسنال قبل 21 عاماً، نجح المدرب الفرنسي أرسين فينغر في إقناع إدارة النادي اللندني بتحطيم رقمه القياسي وإنفاق 60 مليون يورو من أجل ضم المهاجم الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون، وذلك ضمن مسعاه لتعويض الموسم المخيب الذي عاشه فريقه وفشله في الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.
سجّل لاكازيت هدفه الأول على ملعب أرسنال في مباراة ودية الأحد أمام إشبيلية الإسباني (1-2)، لكنه تعرض إلى إصابة أكد فينغر أنها ليست خطرة.
وسيشكل لاكازيت ثلاثياً هجومياً قوياً إلى جانب التشيلي ألكيسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل، لكنّ فينغر أشار إلى أنّ المهاجم الفرنسي الجديد بحاجة إلى الوقت للتأقلم مع الفريق.

مقالات ذات صله