تشيس كاري: الصين خطة طويلة الأمد بالنسبة للفورمولا 1

قال تشيس كاري، الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إن الرياضة تنظر للصين باعتبارها خطة طويلة الأمد، وإن إقامة سباق ثان في هذا البلد الذي يبلغ تعداد سكانه 1.3 مليار نسمة لا يزال أمرا بعيد المنال.
وأضاف الأمريكي كاري، خلال مقابلة على هامش جائزة المجر الكبرى “الصين مثل الولايات المتحدة.. أسواق ضخمة. سيستغرق الأمر الكثير من الوقت بكل تأكيد”.
وتابع “هذه أسواق ستكون مهمة لفورمولا 1 في غضون خمس إلى عشر سنوات.. لكن ليس في ثلاث سنوات”.
وتستضيف الصين أحد سباقات فورمولا 1 في شنغهاي منذ عام 2004، لكن العقد لم يجدد بعد واقامته العام القادم بجانب سباق سنغافورة، أمر لم يتأكد حتى الآن.
وقال كاري إنه أجرى “مناقشات جيدة” مع منظمي السباقين.
وبينما تستمر المفاوضات هناك أيضا حديث حول استضافة الصين في نهاية المطاف لسباق ثان بجانب التوسع في الولايات المتحدة.
وقال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري، إن فورمولا 1 بحاجة لجولتين في الصين، واقترح أن تكون واحدة منهما على حلبة شوارع حتى تقترب السباقات من الناس بشكل أكبر.
كما أعلنت فورمولا 1، التوصل لاتفاق مع وكالة لاجاردير سبورتس للتسويق، من أجل بناء شراكات استراتيجية في الصين اعتبارا من 2018.
وأوضح كاري، أن من المهم وجود شريك على دراية بالسوق ليساعد على وضع خطة عمل فورمولا 1 عن طريق بناء جمهور عبر التلفزيون والإعلام الرقمي والمعارض والمناسبات.
وأضاف الأمريكي “أعتقد أن هذا الأمر أكثر تكاملا من مجرد هل هو سباق واحد أم سباقين، أعتقد أننا نضع بذلك العربة قبل الحصان”.
وقال كاري إن التركيز خلال الأشهر الستة القادمة سيكون على تطوير استراتيجية من أجل نمو فورمولا 1.

مقالات ذات صله