“تشيتشاريتو” هدافاً تأريخياً لمنتخب المكسيك

أصبح خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”، الهداف التاريخي لمنتخب المكسيك، بعدما سجل هدفاً في الخسارة 1-2 أمام كرواتيا، ليصبح رصيده 47 هدفاً، ويجتاز مواطنه خاريد بورغيتي.
وارتقى مهاجم باير ليفركوزن لكرة عالية من ركلة حرة وسجل برأسه قبل 4 دقائق من نهاية اللقاء، بعدما تقدمت كرواتيا بهدفي ديو كوم وفران تودور في الشوط الأول.
وسجل هرنانديز، الذي يشتهر باسم تشيتشاريتو، الهدف بعدما شارك كبديل في الدقيقة 66 من المباراة الودية التي أقيمت في لوس أنجليس.
وقال خوان كارلوس أوسوريو مدرب المكسيك عقب اللقاء: “أعتقد أن خافيير من أفضل لاعبي العالم في إنهاء الهجمات”.
وتأتي المباراة الودية ضمن استعدادات المكسيك للمشاركة في كأس القارات بروسيا الشهر المقبل.
وكان مدرب المكسيك خوان كارلوس أوسوريو، قد دافع في وقت سابق عن مهاجمه خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” إزاء الانتقادات “الظالمة” التي يواجهها.
وقال أوسوريو خلال مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك للترويج للمباراة الودية التي ستخوضها المكسيك أمام أيرلندا أول يونيو/ حزيران المقبل على ملعب “ميتلايف ستاديوم” بولاية نيو جيرسي “خافيير أحد أفضل المهاجمين في العالم ونعتقد أن الانتقادات التي توجه له ظالمة”.
وشدد المدرب الكولومبي المخضرم على أن “مهاجم باير ليفركوزن الألماني يعد “أحد أفضل اللاعبين في العالم” وأبدى قناعته بأنه “سيعود لتسجيل الأهداف في لحظة ما”، مثل ذلك الذي سجله أمام كوستاريكا في تصفيات “الكونكاكاف” المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

مقالات ذات صله