ترامب يتباهى بأسلحة بلاده ويوضح ملابسات حادثة تكساس !

وكالات ـ متابعة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من طوكيو، اليوم الاثنين، أن بلاده تنتج أفضل معدات عسكرية في العالم.

وأشار سيد البيت الأبيض، في خطاب ألقاه في مقر سفير واشنطن لدى طوكيو أمام رجال الأعمال الأمريكان واليابانيين أثناء زيارته إلى “بلاد الشمس”، إلى اعتراض قوات الدفاع السعودية، أمس الأول السبت، باستخدام الأنظمة أمريكية الصنع صاروخا أطلق من اليمن باتجاه العاصمة الرياض، متباهيا بـ “التكنولوجيا الأمريكية المذهلة”.

من جانبه، علق نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين على تصريحات ترامب حول “الأسلحة الأمريكية لا مثيل لها في العالم” بنشر تغريدة سخرية قصيرة على حسابه في “تويتر”، قائلا فيها “هل أنت جاد فيما تتكلم!”.

من جانب اخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أسباب حادث إطلاق النار أمس داخل كنيسة في تكساس والذي أودى بحياة 26 شخصا، تعود إلى مشكلات نفسية يعاني منها المنفذ ولا علاقة لها بحرية حمل السلاح.

وردا على سؤال حول ردة فعله المحتملة على الحادث وذلك أثناء مؤتمر صحفي في طوكيو، اليوم الاثنين، قال ترامب إن التقارير الأولية تشير إلى أن المهاجم كان “شخصا ذا مشكلات نفسية وكانت لديه الكثير من القضايا”.

وعبر ترامب عن اعتقاده أنه من السابق لأوانه مناقشة القضايا الخاصة بالإشراف على تجارة الأسلحة في بلاده.

وقال: “أعتقد أن القضية الرئيسة هي قضية الحالة النفسية للشخص. لدينا الكثير من المسائل في هذا الخصوص، كما في أي دولة أخرى. لكنها ليست قضية خاصة بالسلاح.. طبعا يمكننا بدء مناقشة هذه المسألة، لكنني أظن أن ذلك من السابق لأوانه”.

مقالات ذات صله