تحديد آلية نهائي دوري الكرة الممتاز

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، تحديد بطل الدوري للموسم المقبل وفق نظام الذهاب والاياب في مباراة نهائية بين متصدري المجموعتين.

وذكر مصدر مطلع لـ(الجورنال) قائلاً : “بعد التشاور بين اعضاء اتحاد الكرة، تقرر تحديد بطل الدوري العراقي للموسم المقبل من خلال مباراة نهائية تجمع بين متصدري المجموعتين على وفق نظام الذهاب والاياب”.

يذكر ان الدوري العراقي للموسم المقبل سيلعب على مجموعتين بمشاركة 26 فريقاً، حيث يلعب متصدرا المجموعتين لتحديد بطل الدوري، فيما يلعب وصيفا المجموعتين لتحديد صاحب المركز الثالث.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اصدار جدول كامل لمباريات الدوري العراقي الممتاز لموسم 2017-208، فيما كشف موقفه من رغبة اندية الدرجة الأولى برفع دعوى قضائية ضده.

وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد علي جبار لـ(الجورنال) إن “الاتحاد سيصدر جدولاً كاملاً لجميع مباريات موسم 2017-2018″، لافتاً إلى أن “الاتحاد سيراعي مشاركة فريقي القوة الجوية والزوراء الاسيوية، لذلك فان الجدول لن يتعارض مع مبارياتهم القارية”.

وفيما يخص رغبة عدد من اندية الدرجة الأولى، برفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بسبب بقاء اندية الكرخ واربيل، أوضح جبار بالقول: “حتى وان رفعت تلك الأندية دعوى قضائية من خلال المحكمة الرياضية فأن القضاء لن يتخذ أي اجراء بحق الاتحاد لان هذه الأندية لم تقع عليها المظلومية”.

وبين ان “الاتحاد ساعد اندية الدرجة الأولى كثيراً ووقف معها، والأندية التي صعدت الى الدرجة الممتازة تحصلت على الرخصة الاسيوية”.

مقالات ذات صله