اخــر الاخــبار

تجاوزات جديدة على قوت المواطنين.. توزيع وجبة من الطحين الرديء والعوائل تستخدمه علفاً للحيوانات

ذي قار – خاص

حذرت اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ذي قار من التلاعب بالحنطة المجهزة لمطاحن المحافظة واستبدالها بنوعيات رديئة داعية المواطنين الى التبليغ عن اي شبهات في هذا المجال .

وقال رئيس اللجنة رشيد السراي للجورنال ، ان البعض قد يحاول تبديل الحنطة المجهزة من السايلوات إلى المطاحن وهي حنطة محلية درجة أولى بأخرى أقل تصنيفا منها .

واكد ان مجلس المحافظة وجه الجهات الرقابية وشركة تصنيع الحبوب في ذي قار بتشديد الرقابة ومتابعة حركة الشاحنات من السايلو الى المطاحن ومطابقتها بتسجيل كاميرات المراقبة .

كما دعا السراي من لديه معلومات عن حالات تبديل حنطة او محاولة التلاعب بها الى ابلاغ الجهات الرقابية في وزارة التجارة أو اللجنة الاقتصادية في المجلس لاتخاذ ما يلزم .

ويشتكي المواطن العراقي من سوء مادة الطحين المجهزة له ،  فالمنتج الذي تم توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية على أهالي الناصرية الشهر الجاري كان رديئا جدا لدرجة أن أغلب الأسر عزفت عن تناوله , والقسم الاخر استخدمه علفا للحيوانات.

يذكر ان حصة محافظة ذي قار من الحنطة لمفردات البطاقة التموينية لشهر اذار جهزت جميعها من الحنطة المحلية درجة اولى المسوقة الى سايلوات المحافظة خلال الموسم الزراعي الحالي .

مقالات ذات صله