بوتين يؤكد لأمير قطر موقف موسكو القائم على حل الأزمات بالطرق السياسية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في اتصال هاتفي، يوم الثلاثاء، موقف روسيا المبدئي القائم على حل الأزمات بالطرق السياسية.
جاء ذلك في بيان صدر عن المكتب الصحفي لبوتين عقب اتصال جرى اليوم بينه وأمير قطر.
وأضاف البيان: “تم بحث مسائل التعاون الروسي القطري، وفي مقدمتها، المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات. وتم التقييم عاليا لنتائج اجتماع اللجنة الثنائية الذي عقد في أبريل/نيسان 2017”.
وتطرق الطرفان إلى مسائل الأجندة الدولية، حيث “أكد الرئيس بوتين موقف روسيا المبدئي المؤيد لحل الأزمات بالطرق السياسية الدبلوماسية، عبر الحوار”.
وتأتي هذه المكالمة بين الرئيس بوتين وأمير قطر على خلفية تأزم العلاقات بين دولة قطر وعدد من الدول الخليجية بعد أن نشر موقع وكالة الأنباء القطرية تصريحات منسوبة لأمير قطر حول ايران وحركات المقاومة في المنطقة.
وظهرت هذه التصريحات بعد القمة الأمريكية العربية الإسلامية التي انعقدت في الرياض في 20-21 مايو/أيار الماضي بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ونفت وكالة “قنا” لاحقا صحة تلك التصريحات، موضحة أن موقعها تم اختراقه.
رغم ذلك، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم الاثنين الماضي، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، بذريعة حماية أمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف والتدخل في شؤون دول عربية أخرى.

مقالات ذات صله