بنيان: الاتحاد سيندم على إقامة دوري التخبطات

أعلن رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان مساندة النادي لتوجه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي جبار بضرورة إقامة دوري من ٢٠ فريق وعدم الزج بالكرة العراقية بمصير مجهول.

وأكد بنيان ان “الاجتماع التنسيقي الاول الذي ستعقده اندية دوري الكرة الممتاز يوم غد الاحد بتواجد رؤساء وممثلي أكثر من ١٧ نادي من اجل إصدار قرار رافض للآلية التي أعلن عنها المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة بإقامة دوري من ٢٦ فريق وعلى نظام المجموعتين من اجل عدم المساهمة في الاساءة للبطولة المحلية والزج بالكرة العراقية في غياهب الضياع”.

وأشار الى ان “الكرة العراقية باتت الان في مفترق طرق وعلى القائمين عليها تحكيم العقل والمنطق كوّن ان المسابقة المحلية هي الركيزة الاساسية للمنتخبات الوطنية ونجاح البطولة يعود بالإيجاب على المنتخبات بكافة فئاتها العمرية”.

وختم حديثه ان “اتحاد الكرة سيندم في حال اصراره على المضي بقراره بإقامة دوري مبني على المحاباة والمحسوبية وسيتم التحضير لمفاجأة من اجل ثني اتحاد الكرة عن قراره الذي اقل ما يقال عنه انه متخبط”.

وفي سياق متصل، استأنف نادي الشرطة، أمس السبت، تدريباته اليومية على ملعب البرج في جامعة بغداد بعد استراحة ليومين منحها الكادر التدريبي للاعبين.

وأكد المدير الاداري لنادي الشرطة هاشم رضا ان “الوحدة التدريبية شهدت غياب خمسة لاعبين (وليد سالم وعلي فائز ومهدي كامل وأيمن حسين وعلاء عبد الزهرة) لانشغالهم مع المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض مباراة ودية ضد المنتخب السوري في ملعب كربلاء الدولي”.

وبين ان “الفريق سيخوض يوم الثلاثاء المقبل مباراة ودية ضد نادي الطلبة والتي تأتي استكمالاً للمنهاج التصاعدي الذي وضعه الكادر التدريبي للفريق بقيادة البرازيلي ماركوس باكيتا تحضيراً لدوري الكرة الممتاز”.

مقالات ذات صله