بلان مرشح لتدريب الولايات المتحدة الأميركية

يسابق مسؤولو الاتحاد الأمريكي لكرة القدم الزمن لتعيين مدير فني جديد لمنتخب بلادهم، بعد استقالة بروس أرينا فور الخسارة أمام ترينداد وتوباجو 1-2 الأسبوع الماضي، والفشل في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1986.

وذكرت مجلة فرانس فوتبول أن لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا ضمن المرشحين بقوة لقيادة المنتخب الأمريكي بفضل البطولات العديدة التي حققها مع النادي الباريسي.

وأضافت أن بلان لا يميل لخوض مغامرة التدريب في أمريكا، حيث سبق أن رفض عرضًا في يناير/ كانون الثاني الماضي لقيادة أحد أندية دوري المحترفين.

وأشارت إلى أن المدرب الفرنسي أعاد حساباته وقد يقبل مهمة تدريب منتخب أمريكا في حالة عدم تلقيه عرض مميز من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ولفتت إلى أن لوران بلان رفض مطلع الموسم الجاري عدة عروض أبرزها من فنربخشة وأنطاليا سبور في تركيا، إضافة إلى فريق صيني آخر.

وبدأ بلان (51 عامًا) مشواره التدريبي عام 2007 حيث درب فريق بوردو 3 مواسم ثم منتخب الديوك عامين خلال الفترة من 2010 إلى 2012 وأخيرًا قاد باريس سان جيرمان، لاكتساح البطولات المحلية خلال الفترة من 2013 إلى 2016.

وقال بروس أرينا، في تصريح سابق إنه استقال من تدريب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم، بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2018.

وذهل عشاق كرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي، عندما تجرع المنتخب الأمريكي، الذي كان يحتاج لتحقيق انتصار أو تعادل خارج أرضه أمام ترينداد وتوباجو، متذيلة المجموعة، ليحجز بطاقة من 3 تؤهل أصحابها مباشرة إلى كأس العالم عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، هزيمة مذلة 2-1.

مقالات ذات صله