بلاك بيري تعود بهاتف جديد يتمتع بنظام أندرويد

أعلنت شركة الالكترونيات الصينية TCL عن بدء بيع هاتف بلاك بيري في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يوم 31 مايو (أيار) المقبل، وذلك بعد تأخر غير متوقع للهاتف الذي كشفت عنه لأول مرة في شهر فبراير الماضي، والذي كان من المفترض أن يطرح عالمياً في شهر أبريل الحالي بسعر يصل إلى 550 دولار.

ويعتبر هاتف KeyOne أول هاتف ذكي تطلقه شركة TCL الصينية بترخيص من علامة بلاك بيري، وهو رابع هاتف للشركة الكندية يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، حيث يتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم المؤكسد ومظهر متين وشاشة من قياس 4.5 إنش بدقة 1620×1080 بيكسل وبكثافة 434 بيكسل بالإنش.

ويأتي الهاتف بلوحة مفاتيح حقيقية مسماة “لوحة المفاتيح الذكية” ، والتي تستجيب للإيماءات اللمسية ويمكن برمجتها لتأدية 52 اختصاراً مخصصاً، وتملك قارئ لبصمات الأصابع ضمن زر “المسافة” ، كما يعمل الجهاز بواسطة معالج Snapdragon 625 من كوالكوم مع شريحة رسوميات Adreno 506.

كما يحتوي الجهاز على 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية المدعومة بمنفذ MicroSD لبطاقة الذاكرة الخارجية، مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بسعة 3505 ميلي أمبير، والتي تعتبر أكبر بطارية من حيث السعة ضمن هواتف بلاك بيري بشكل عام.

مقالات ذات صله