بغداد وطهران تتفقان على ادخال الزوار الايرانيين وفق القوانين العراقية

بغداد – الجورنال نيوز

اتفقت وزارة الداخلية، اليوم السبت، مع وفد ايراني على تفويج زائري اربعينية الامام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية بشرط استيفائهم جميع الموافقات الاصولية والقانونية لدخول الاراضي العراقية.

وذكر بيان، لوزارة الداخلية، تلقته(الجونال نيوز)،  إن “وكيل وزارة الداخلية الاقدم عقيل الخزعلي، استقبل، وفداً من جمهورية ايران الاسلامية وعدداً من المسؤولين في السفارة الايرانية ببغداد”، مبيناً ان “الجانبين ناقشا جملة من القضايا، من بينها التحضيرات للزيارة المليونية المرتقبة للأربعينية الامام الحسين (ع) والسبل الكفيلة بمعالجة اهم المعوقات من اجل تسهيل انسيابية دخول ومغادرة الزائرين عبر المنافذ الحدودية العراقية”.

واضاف البيان، ان “الاجتماع شهد وضع آلية لمنح سمات الدخول للزائرين عبر المنافذ التي تعد لهذا الغرض وبالتنسيق مع سفارتي البلدين”، لافتا الىان “الجانبين، اتفقا على ان يتم تنظيم تفويج الزائرين عبر المنافذ الحدودية باعتماد الطاقة الاستيعابية للمنافذ العراقية على ان يكون الزائرون مستوفين جميع الموافقات الأصولية القانونية لدخولهم الاراضي العراقية”.

وشدد الخزعلي، على ان “تتخذ مديرية المنافذ الحدودية جميع التدابير اللازمة في تسهيل عملية الدخول و بشكل منظم عبر بوابات المنفذ”.

مقالات ذات صله