بعد توقف 27 عاما .. السعودية تدشن غداً أول رحلاتها الى العراق

بغداد ـ الجورنال

اتفق العراق والسعودية على تسيير الرحلات الجوية بدءاً من الغد الأربعاء في تدشين الطيران المدني بين البلدين بعد توقفه 27 عام “.

وذكر بيان اعلام وزارة النقل تلقت “الجورنال” نسخة منه ،ان “وزير النقل كاظم الحمامي, ألتقى سفير السعودية في العراق عبد العزيز الشمري لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل”.

وقال الحمامي انه “في إطار التعاون المشترك بين العراق والسعودية تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين لتنظيم خدمات النقل الجوي وتقديم كافة الخدمات الارضية لطائرات المملكة وبالعكس”.

وأكد ان “العراق يسعى للأنفتاح على جميع دول العالم وبالاخص الاقليمية” مبينا ان “هناك مصالح مشتركة مع الاشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح آفاق جديدة للتعاون بمختلف مجالات النقل”.

وأضاف انه “تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة العربية السعودية الى المطارات العراقية” مشيرا الى ان “يوم غد الاربعاء سيشهد هبوط طائرة شركة ناس السعودية في مطار بغداد الدولي تليها طائرة اخرى من الملكية السعودية”.

من جانبه أبدى الجانب السعودي استعداده لتقديم كافة التسهيلات الخدمية عبر مطاراتها وكذلك الاتفاق على رحلات جوية مجدولة ومنتظمة لشركة الخطوط الجوية العراقية الى مطارات جدة والمدينة والدمام.

مقالات ذات صله