بعد الخروج من كأس العراق .. تراجع النتائج تقرب المدرب محمد يوسف من مغادرة أسوار القيثارة

بغداد – محمد خليل

إقترب مدرب نادي الشرطة لكرة القدم، المصري محمد يوسف، من مغادرة أسوار نادي القيثارة الخضراء بسبب خسارة الفريق أمام الجيش بثلاثة أهداف لهدف وخروجه من الدور 32 لبطولة كأس العراق لكرة القدم.
إدارة فريق الشرطة تدرس بالفعل إمكانية إقالة المدرب المصري بعد الخروج المفاجئ والغير متوقع من بطولة كأس العراق، فالهزيمة بثلاثية لهدف لم تكن مايرغب ابناء محمد يوسف بتحقيقه، خاصة وان فريق الجيش يلعب في دوري الدرجة الاولى وليس دوري النخبة.

مدرب القيثارة، محمد يوسف أكد قبل المباراة عن الاهمية الكبيرة التي يوليها لمنافسات بطولة كأس العراق الذي تاهل البطل للتوجد آسيوياً الموسم المقبل، مشيراً في الوقت ذاته الى ان تفكير الظفر باللقب يأتي جنباً الى جنب بالهدف الاخر المتمثل بالحصول على لقب الدوري.

وقال يوسف في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي “نمتلك فكرة متكاملة عن المستوى الفني لكرة الجيش الذي واجهنا ودياً خلال فترة الاعداد، بالاضافة الى نتائجه في دوري الدرجة الاولى، حيث يمتلك الفريق مزيجاً من اللاعبين الشباب والخبرة الذين سيحاولون جهد امكانهم ان يحققوا نتيجة ايجابية امام الشرطة الذي يعد واحداً من ابرز الاندية على صعيد خارطة الكرة العراقية”.
واضاف “الجهاز الفني اوضح للاعبين اهمية التعامل مع المباراة بتركيز كبير لحسم نتيجتها بغية تفادي اي مفاجأة قد تحملها المباراة، بعيداً عن ان خصم ينشط في دوري الدرجة الاولى، خصوصاً وان مباريات الكؤوس لا تخضع لمعاير تباين مستويات الفرق”.
وفي ختام حديثه قال: غياب لاعبينا المتواجدين حالياً مع المنتخب الوطني في السعودية لن يشكل عائق امام تطلعتنا في تجاوز الجيش والعبور الى دوري الـ”16″، لا سيما وان فريقنا يمتلك لاعبين على مستوى عال قادرين على صناعة الفارق في اي مباراة”، مستدركاً ان “المباراة ستكون فرصة لزج عدد من اللاعبين الشباب”.

الزج بالعناصر الشابة وغياب اللاعبين الاساسيين لانشغالهم مع المنتخب الوطني القى بظلاله على مستوى القيثارة، ولكن المدرب محمد يوسف هو من سيدفع ضريبة هذا الاخفاق.
مصدر من داخل اروقة نادي الشرطة الرياضي، كشف عن نية إدارة القيثارة الخضراء إقالة مدرب الفريق محمد يوسف بعد الإخفاق في بطولة الكأس.

وأكد المصدر في تصريحات لـ( الجورنال ) أن “إقالة المدرب المصري محمد يوسف باتت وشيكة، بعد الاخفاق في بطولة كأس العراق والهزيمة بثلاثة أهداف لهدف”.
المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه أوضح أن “إدارة النادي ستقدم على إقالة يوسف خلال الاسبوع الحالي”، مبيناً أن “الإدارة ترغب بالوصول الى صيغة ترضي الطرفين بسبب الشرط الجزائي الموجود في عقد المدرب”.
نتيجة مباراة الجيش جاءت مكملة لتراجع نتائج فريق الشرطة، حيث تعادل الفريق في آخر مواجهتين امام النفط (المتصدر) وفريق السماوة (متذيل الترتيب)، وهذا التذبذب في النتائج ازعج إدارة الشرطة، التي بدأت تفكر جدياً بإقالة المدرب المصري.
ويستقر فريق الشرطة في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، جمعها من 12 فوزاً وتسعة تعادلات، وهزيمتان، حيث يطمح فريق القيثارة الخضراء للمنافسة على لقب الدوري الذي سيتيح له المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.
والفريق كان يعول على بطولة الكأس لحجز مقعد في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل، لكن الخسارة المفاجئة من الجيش أطاحت بأحلام فريق القيثارة الخضراء.

مقالات ذات صله