بعثة الحج تعلن انهاء الاستعدادات اللازمة لايام المشاعر المقدسة

بغداد – الجورنال نيوز
اعلنت بعثة الحج العراقية، الثلاثاء، عن وفاة حاجين عراقيين، وانهاء الاستعدادات اللازمة لايام المشاعر المقدسة وتوفير جميع المتطلبات لخدمة الحاج العراقي.

وقال رئيس بعثة الحج خالد العطية خلال تجمع للحجاج العراقيين ، بحضور رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووفد من اقليم كردستان ، بحسب بيان لهيئة الحج والعمرة تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان “موسم الحج يجري بشكل منتظم ولا توجد اي حوادث تذكر، ولغاية اليوم هناك حالتا وفاة طبيعية بين الحجاج العراقيين وهما من محافظة نينوى، اضافة الى 7 حالات مرضية و3 حوادث سير خرجت جميعها من المستشفى، عدا حادث سير واحد لحاج عراقي لازال على اثره في المشفى يتلقى العلاج”.

واضاف ان “الحج مناسبة عظيمة للقاء والتعارف وتعزيز الاواصر والوشائج واللحمة بين ابناء الامة الواحدة، ونحن اليوم نشهد جميع الطوائف الاسلامية تؤدي هذه المناسك المباركة بطريقة واحدة ولا خلاف بينها ابدا، وهذا يمثل جوهر التذكير بالوحدة”.

وتابع ان “البعثة اتخذت شعارا في هذا العام بعنوان (الحج يوحدنا) للتعبير عن هذه الوحدة والتلاحم بين مختلف اطياف ومكونات الشعب العراقي، لان الحج هو تجسيد للوحدة بين مختلف طوائف الامة الاسلامية”.

وشدد العطية على ان “جميع محاولات التفرقة وزرع الفتنة بين ابناء العراق ولت ادراج الرياح، ودليل ذلك الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الامنية والعسكرية والحشد الشعبي وابناء العشائر والبيشمركة، ذلك لان التوجه الارهابي في العراق لا اساس له في البلاد والامة الاسلامية”.

واشار الى ان “التاريخ شاهد على ان هؤلاء الارهابيين سيذهبون ويولون الادبار، وهذا بدا جليا بطرد تنظيم داعش الارهابي من معظم الاراضي العراقية واخرها الانبار وقريبا ان شاء الله موصل الحبيبة”.انتهى4

مقالات ذات صله