بروتوكول تعاون بين العراق والبرازيل واتحاد الكرة يؤكد إقامة مباريات بين المنتخبين

محمد خليل

وجه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، دعوة الى نظيره العراقي من اجل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الاتحادين في كل ما يخص كرة القدم.
وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى لـ(الجورنال) “الاتحاد البرازيلي أرسل الى الاتحاد العراقي دعوة للتعاون المشترك بين البلدين، حيث وجهت الدعوة الى رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود لزيارة البرازيل والاطلاع على واقع كرة القدم هناك والمتحف الوطني الخاص بإنجازات ومشاهير كرة القدم البرازيلية”.
وأضاف أن “الطلب البرازيلي جاء عطفاً على المستوى الفني المميز الذي ظهر عليه منتخبنا الاولمبي في اولمبياد ريو دي جانيرو”، مبيناً ان “الاتحاد العراقي يشجع على التعاون المشترك مع الاتحادات المتطورة في لعبة كرة القدم”.
وأوضح أن “الدعوة جاءت ايضاً لإقامة بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات والزيارات بين الاتحادين لوضع أسس صحيحة للتعاون المستقبلي المشترك بين الدولتين”.
ولفت الى ان “الاتحاد رحب ووافق على الفور بدعوة الاتحاد البرازيلي، وتم ترشيح عضو الاتحاد شرار حيدر، الذي سيكون ممثل العراق في هذه الدعوة”.
وبين أن “الدعوة تتضمن التعاون في كل شيء يخص كرة القدم من معسكرات تدريبية من خلال إقامة مباريات ودية لمختلف الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية العراقية والبرازيلية، وبالتأكيد الاتحاد العراقي سيستثمر الدعوة وبالتالي سنحاول قدر الإمكان الاستفادة من الدورات التدريبية والإدارية البرازيلية في سبيل خدمة الكرة العراقية”.
واختتم موسى تصريحه قائلاً: “موعد الدعوة لم يتم تحديده حتى الان، وبعد موافقة الاتحاد سيتم الرد على الدعوة رسمياً بالإيجاب، وبالتالي سيحدد الاتحاد البرازيلي موعدها خلال الفترة المقبلة”.
وفي سياق متصل، خرج الاتحاد العراقي لكرة القدم بعدد من القرارات المهمة إثر الاجتماع الذي في مقر الاتحاد، حيث تم مناقشة العديد من المحاور التي تهم المنتخبات الوطنية ودوري الكرة الممتاز.
تحضيرات الاولمبي
وعلى صعيد المنتخب الاولمبي اشار حيدر الى ان مجلس الادارة قرر وبالإجماع رصد مكافأة مالية لكامل اعضاء وفد المنتخب الاولمبي نظيراً لتصدره مجموعته وخطف بطاقة التأهل الى النهائيات الاسيوية في الصين عن جدارة واستحقاق، الى جانب ارجاء قرار الامور الخاصة بتحضيرات المنتخب المذكور الى اجتماع الجهاز الفني بلجنة المنتخبات الوطنية لرفع توصيتها للاطلاع والمصادقة على القرارات التي من شانها الاسهام في استعدادات المنتخب بالشكل الذي يتلاءم وقوة البطولة.
الضوء الاخضر
حيدر اوضح بان اللجنة التي زارت الاتحاد الاسيوي مؤخرا قدمت تقريرها الى مجلس ادارة الاتحاد والذي جاء في أبرز نقاطه الاشادة من بالتطور الحاصل في الاندية العراقية والمسابقة بصورة عامة بالرغم من الظروف التي يعيشها البلاد، الى جانب نقطة جوهرية تختص بالموافقة على تحديد سقف مالي لعقود لاعب دوري الكرة الممتاز الموسم حيث قرر مجلس الادارة تشكيل لجنة لدراسة كافة الامور المرتبطة بذلك بغية الخروج بتوصيات تحدد السقف المالي لعقود اللاعبين في النسخة الجديدة من المسابقة.
الية الموسم المقبل
فيما اوضح حيدر بان الاجتماع لم يناقش الامور الخاصة بالية الموسم المقبل لدوري الكرة الممتاز فيما احال جميع الامور الخاصة بعدد الفرق المتأهلة الى دوري الكرة الممتاز بالإضافة الى تحديد مواعيد بطولة الكأس الى لجنة المسابقات لرفع توصيتها بالخصوص المذكور ومناقشتها في الاجتماع المقبل.
مواجهة الاساطير
من جانبه كشف عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة التسويق في الاتحاد يحيى كريم عن حصول موافقة المجلس على المحضر المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة وشركة تواصل الاماراتية المسؤولة عن ملف اقامة مباراة الاساطير التي ستضيفها المدينة الرياضية في البصرة في الثالث من ايلول المقبل.
تبادل الخبرات
وقال: بعد الاطلاع على التفاصيل الخاصة بمباراة الاساطير بصفتنا الجهة القطاعية المسؤولة عن الشان الكروي في العراق تم الموافقة على اقامة المباراة, حيث من المؤمل ان يكون تنظيم المباراة بالتنسيق مع شركة تواصل من اجل ان يكون هناك استفادة على صعيد تبادل الخبرات مع الشركة المذكورة من قبل لجاننا الاتحادية.

مقالات ذات صله