برشلونة يتفق مع كوتينيو ويضع 100 مليون يورو على طاولة ليفربول

توصل برشلونة الاسباني، لاتفاق مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لضمه إلى صفوفه، قادما من ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت إذاعة “راك 1 الإسبانية” أن النادي الكتالوني أنهى اتفاقه مع كوتينيو، ويتفاوض حاليا مع ليفربول لضم اللاعب البرازيلي.
وكانت صحيفة سبورت الكتالونية ذكرت في وقت سابق اليوم، أن وفدا من برشلونة توجه إلى إنجلترا لإجراء مفاوضات مع ليفربول حول كوتينيو، بعدما فقد الأمل في ضم الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان.
وأضافت أن ليفربول سيسمح للاعب بالرحيل عن صفوفه، إذا حصل على عرض مالي مرضٍ قدرته بـ 100 مليون يورو، ولكنها قالت إن برشلونة واثق من اتمام الصفقة مقابل 80 مليونا فقط.
وانضم كوتينيو إلى ليفربول في 2013 قادما من انتر ميلان الايطالي، وخاض مع فريقه الحالي 138 مباراة سجل خلالها 34 هدفا.
وتجمدت مفاوضات ضم كوتينيو لأسابيع إذ أن برشلونة كان يعطي الأولوية لضم ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه أدرك استحالة التعاقد مع اللاعب الايطالي، ليقرر العودة لاستئناف المفاوضات مع كوتينيو.
وأشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن “برشلونة علم برغبة كوتينيو في اللعب بكامب نو، إضافة إلى وجود قدر جيد من التفاهم مع وكلاء أعماله، ولكن لابد من الصبر بالنسبة لإدارة برشلونة من أجل إتمام الصفقة”.
وتابعت: “بعد الاتصال الأول، توجهت بعثة الفريق الكتالوني إلى إنجلترا للحديث مع وكلاء أعماله وليفربول وبدء مفاوضات رسمية”.
وأكملت: “يتمسك النادي الإنجليزي بأنه لن يستغنى عن اللاعب، ويطالب بأكثر من مئة مليون يورو مقابل كوتينيو، ولكن برشلونة يعرف أن هذا المبلغ مبالغ فيه، ويأمل في تخفيضه إلى نحو 80 مليون”.
وأوضحت أن “المشكلة الأخرى التي تخطاها البارسا هي راتب كوتينيو الذي يتقاضى 9 ملايين يورو صافية في الموسم، ولكن الجانبين لن يواجها صعوبات في التوصل لاتفاق براتب أقل ولكن بمتغيرات عديدة تسمح بزيادة راتبه إذا حقق أهداف متفق عليها”.
وأضافت الصحيفة أن التعاقد مع كوتينيو صفقة استراتيجية نظرا لأنه صديق نيمار وقد يلعب دورا أكبر في منح البرازيلي مزيدا من الأريحية داخل الفريق الكتالوني.
وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول، أعلن أنَّ فريقه لن يعود لسياسة بيع أفضل لاعبيه كما حدث من قبل مع لويس سواريز، ورحيم ستيرلينج.

مقالات ذات صله