بايرن ميونيخ يهزم دورتموند بثلاثية في “السيجنال إيدونا بارك”

واصل بايرن ميونيخ سلسلة انتصاراته تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، بعدما فاز على دورتموند (3-1) بالكلاسيكو الألماني على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، بالجولة الـ11 من البوندسليجا.

سجَّل أهداف بايرن ميونيخ كل من آريين روبن (17)، وروبيرت ليفاندوفسكي (37)، ودافيد ألابا (67)، فيما أحرز مارك بارترا هدف دورتموند (88).

ارتفع رصيد البايرن، إلى 26 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما تقهقر دورتموند للمركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة.

واعتمد بايرن ميونيخ، على خطته المعتادة (4-2-3-1)، مع الدفع بخاميس رودريجيز بمركز الوسط المهاجم، إلا أنَّ الخطة كانت تتحول إلى (4-1-4-1)، أحيانًا مع تقدم تياجو ألكانتارا.

ومنح خاميس مزيدًا من المرونة لوسط الملعب حيث قام بعدة أدوار مركبة خلال مواجهة اليوم، مثل التغطية خلف روبن وتقديم الدعم لكيميتش للحد من خطورة كريستيان بوليسيتش، أفضل لاعبي دورتموند اليوم.

كما كان خاميس يتبادل الأدوار مع تياجو ألكانتارا بالإضافة إلى رجوعه لمساندة الدفاع، وربما تلك الأدوار التي تسببت في عدم ظهوره هجوميًا كثيرًا باستثناء صناعته للهدف الأول.

وتمتع بايرن بفعالية إيجابية على المرمى عكس دورتموند الذي أهدر العديد من الفرص المحققة خلال شوطي اللقاء خاصة عن طريق يارمولينكو وأوباميانج.

وتألق نيكلاس سولي، الذي حل محل جيروم بواتينج غير الجاهز، ورغم بنية اللاعب الضخمة وبطئه النسبي، إلا أن تمركزه ويقظته كانت مثالية.

بينما كان هناك علامات استفهام عديدة حول الدفع بمدافع كظهير أيمن خلف أندري يارمولينكو الذي كان بحاجة لظهير يزيح عن كاهله الدور الدفاعي أو يقلل عنه الرجوع إلى الخلف بقدر الإمكان.

ودخل دورتموند اللقاء بخطة (4-3-3) تتحول إلى (4-5-1) في الحالة الدفاعية، لكنه ظهر عاجزًا على مستوى أظهرته بفضل الهجوم المتواصل للبايرن من على الأطراف فضلاً عدم الانسجام بين الخط الخلفي، ومع إصابة سوكراتيس ازداد الأمر سوءًا.

ونجح دورتموند في الاعتماد على الكرات الطولية المفاجئة من الخلف التي سببت المشاكل لدفاعت بايرن بفضل سرعة أوباميانج وبطء قلبي دفاع الفريق البافاري نسبيًا، إلا أن الدولي الجابوني لم ينجح في تسجيل أي فرصة من التي سنحت له خلال اللقاء.

كان كريستيان بوليسيتش النقطة المضيئة لدورتموند خلال مواجهة اليوم حيث صنع عديد الفرص لفريقه فضلاً عن كونه مصدر الإزعاج الأخطر على للبايرن بالمباراة.

مقالات ذات صله