باسم قاسم: الغيابات حالت دون تحقيق الفوز على اليابان

أكد مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، أن غيابات اللاعبين حالت دون تحقيق الفوز على المنتخب الياباني في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 ضمن الجولة الثامنة من تصفيات مونديال روسيا 2018، مبيناً أن منتخب “اسود الرافدين” أصبح “مرن تكتيكياً” ويستطيع اللعب بأكثر من خطة.
وقال قاسم لـ(الجورنال) إن “المنتخب الوطني كان قريب من خطف النقاط الثلاث، لكن الإصابات والتغيير الاضطراري والهدف المبكر لليابان، حال دون ذلك، فالإصابات حددت من طموحاتنا الفوز في المباراة”.
وأوضح “نتيجة التعادل جيدة امام اليابان، واود ان اشكر اللاعبين على الجهود التي بذلوها في المباراة، حيث تغلبوا على الظروف الصعبة، وقدموا أداءً كبيراً بالرغم من فقدان روح المنافسة ولعبوا من اجل اسم العراق”.
وأضاف “بالرغم من الغيابات الكبيرة، كان من الممكن ان نكون بأفضل حال، ولكن خلال الفترة السابقة اعدت الفريق للتأقلم مع المرونة التكتيكية للتأقلم مع جميع الظروف”، مبيناً أن “اسود الرافدين يستطيع اللعب بأكثر من خطة وطريقة”.
وتابع “الجنرال” “مع ظروف المباراة، حاولت اشراك ثلاثة مهاجمين في الخط الامامي كما فعلنا امام المنتخب الكوري ولكن التغيير الاضطراري بعثر اوراقنا”.
وعبر الجنرال عن رضاه التام عن المنتخب الوطني، قائلاً: “ليست فقط النتيجة هي التي تطمأن، بل تصاعد المستوى من مباراة لأخرى امر يدعو الى التفاؤل من اجل إعادة الهيبة للكرة العراقية”.

مقالات ذات صله