اهم الخلطات والوصفات ومستلزمات العناية بالشعر لكل عروسة

متابعة –الجورنال
الشعر هو تاج المرأة الذي يظهر جاذبيتها وجمالها ويجعله الناس مقياساً لجمال المرأة لذلك الحفاظ عليه واختيار المنتجات المناسبة له يعد من أهم النصائح التي نقدمها لكل عروس تستعد ليوم زفافها من خلال تقديم بعض النصائح لأهم مستلزمات العناية بالشعر لكل عروسة ونعرفها بما هو الأفضل لها ولشعرها وكذلك بعض النصائح من خلال عمل بعض الماسكات الطبيعية والمفيدة جداً للشعر والبشرة.
مستلزمات العناية بالشعر لكل عروسة
اليك عزيزتي بعض النصائح للحصول على شعر صحي ولامع ومظهر كثيف وجذاب
يجب غسيل الشعر بصفة منتظمة وبريقة صحيحة للتخلص من الدهون والقشرة التي قد تسبب رائحة غير محببة للشعر خاصة في الشعر الطويل لذلك يجب اختيار شامبو مناسب لشعرك واستخدامه مرتين فقط أسبوعيا حتى لا يؤثر سلباً على الشعر ويجعله ناشف ومتقصف.
اختيار نوع الشامبو يتوقف على نوع شعرك احرصي دائماً على اختيار النوع المناسب له خاصة في حالة الشعر المجد أو الخشن أو المصبوغ تحتاج لشامبوهات ملينة تحتوي على الزيوت لتطرية الشعر.
وكذلك تجنبي الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات أو البارابين والتي تجعله أكثر رغوة ابحثي دائماً عن منتجات تدخل فيها المواد الطبيعية بصورة أكبر عن المواد الكيميائية.
ترطيب الشعر مسألة أساسية لا غنى عنها عليك بها مرة واحدة على الأقل أسبوعيا من خلال توزيعه على فروة الرأس بشكل كامل وتدليكه به وتركه لمدة دقيقتين ثم غسله.
استخدمي الزيوت الطبيعية على الشعر قبل غسله من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت وتركه لمدة دقيقتين ثم غسله بالشامبو.
إضافة الخل لماء الغسيل للشعر يجعله لامع ونظيف وخالي من القشرة عليك بإضافة غطاء واحد من الخل على لتر من الماء وغسيل الشعر به بعد الانتهاء من غسله بالشامبو يمكن استخدام هذه الطريقة مرة واحدة شهرياً لتجنب القشرة وشعر لامع وجذاب.
شرب الماء بوفرة يجعلك تحصلين على شعر صحي وجميل فالشعر يشبه الزرع والماء هو سر الحياة له لذلك يجب الانتباه على شرب 8 أكواب يومياً من الماء على الأقل لشعر صحي اكثر.
الشعر الصحي يعود للغذاء المتوازن يجب عليك الاهتمام بالغذاء بأن يكون صحيا يعتمد على مكونات متوازنة من الدهون والنشويات والبروتينات والفاكهة لشعر صحي ذو مظهر كثيف وناعم.
ماسكات طبيعية للشعر :
وذلك من أجل الحصول على مظهر لامع وطري بدون استخدام أية مواد كيميائية قد تضر بخصلات الشعر وتجعلها يابسة وإليك عزيزتي العروس بعض هذه الماسكات مثل:
ماسك للتنعيم والتكثيف
عدد 4 صفار بيض
عدد 2 معلقة زيت خروع
يتم وضع هذه المكونات وخلطها جيداً ثم وضعها على شعرك ودعكه من كل اتجاه بالخليط واتركيه على شعرك لمدة ساعتين وكرري الماسك مرتان أسبوعياً وسوف تلاحظين ظهور شعرك بمظهر كثيف وناعم.
زيت سمسم
زيت الخروع
زيت جوز الهند
صفار بيضتين
3 ملاعق من المايونيز
1/4 كوب من عصير الجرجير
يتم خلط جميع هذه المكونات ووضعهم على الشعر ولفه بورق من البلاستيك مع عمل حمام بخار للشعر من خلال فوطة ساخنة يتم وضعها على الشعر ولمدة ساعتين ثم يم شطف الخليط جيداً وتكرر هذه العملية مرتان أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.
استخدام الحليب لشعر ناعم وطري
يمكنك استخدام الحليب للاستفادة من الفيتامينات والبروتينات التي يحتوي عليها في تعويض الشعر وتغذيته من خلال غسل الشعر جيدا بالشامبو ثم رش الحليب البارد مباشرة عليك وتمشيط جيدا وتركه على الشعر دون غسله مما يعمل على ترطيب الشعر ونعومته.
ماسك العسل لنعومة أكثر تدوم أطول
اصنعي خليط من عدد 2 معلقة من العسل الطبيعي مع ملعقة واحدة من القشدة وقليل من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً ثم قومي بتوزيع الخليط على جميع الشعر وفرده بصورة متساوية عن طريق تمشيط الشعر به وتركه لمده خمسة عشر دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ إن تكرار مثل هذه الوصفة يجعلك تشعرين بنعومة أكثر وملاحظة الفرق من أول مرة استخدام لذلك ننصحك باستخدامه بصورة منتظمة مرة اسبوعياً.
أفضل المنتجات للعناية الفائقة بالشعر:
زيت الشعر
يجب اختيار نوع مناسب من زيوت الشعر وعدم اللجوء للأنواع الرخيصة حيث أنها لا تفيد الشعر بل أنها قد تضره زيوت كذلك اختيار نوع زيت غير دهني الملمس حتى يتم استخدامه بصورة يوميا على الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به فهو لا يترك ملمس دهني ويمتصه الشعر بسهولة مما يعمل على سرعة ترطيبه وامتصاصه للزيت.
ماسك للشعر
يجب اختيار نوع ماسك الشعر الذي يحتوي على مواد طبيعية حسب نوع الشعر نفسه حتى يعمل على تغذيته وتعويضه بالمواد الطبيعية ووقف التساقط والهيشان في حالة تواجدهم أو فرد التجاعيد أو تنعيمه ويتم استخدامه من خلال توزيعه على الشعر وتركه لمدة خمسة دقائق ثم يشطف بالماء
حمام الزيت
يعد حمام الزيت هو الحل المثالي للشعر الجاف والمتقصف والمتضرر من آثار الصبغة وذلك لتعويضه بالمواد الغذائية التي يحتاجها ويستخدم عادة بعد غسل الشعر بالشامبو وتنشيفه ثم توزيع حمام الزيت على الشعر بالكامل وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم شطفه بالماء مما يعطي لمعة للشعر وعناية بالأطراف المتقصفة.
كريم الشعر
تتعدد أنواع كريمات الشعر وأغلبها تحتوي على مواد كيميائية غير مفيدة للشعر لذلك يجب الاهتمام والعناية بقراءة مكونات كريم الشعر قبل شراؤه واختيار الأنواع التي تعتمد على المواد الطبيعية وذلك للاستفادة منه قدر الإمكان والعمل على تنعيم الشعر وفك التشابك وإعطاؤه لمعان وبريق مميز.

مقالات ذات صله