اهلي جدة يبحث عن مدرب جديد ويبرم صفقات جديدة لاستعادة المجد

تلقت إدارة نادي أهلي جدة الجديدة برئاسة الأمير فهد بن خالد، موافقة مبدئية من المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف للإشراف الفني على فريق الكرة الأول بالنادي خلفا للسويسري كريستيان جروس.
وطلب المدرب الأوكراني مهلة 48 ساعة اعتبارا من أمس للرد على العرض الذي تلقاه من الإدارة الأهلاوية، والذي يصل إلى ثلاثة ملايين يورو سنويا لمدة موسمين.
وتسعى إدارة الأهلي للانتهاء من ملف المدرب الجديد خلال الأيام المقبلة للبدء في الإشراف على الفريق في المعسكر الداخلي عقب عطلة عيد الفطر المبارك، ومن ثم الاستعداد لبدء المعسكر الخارجي في النمسا.
وتتوقع الإدارة وصول المدرب إلى جدة نهاية الأسبوع الحالي في حال موافقته النهائية، وذلك لتوقيع العقد في مقر النادي وعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل التعاقد.
وأشارت تقارير صحافية أن إدارة أهلي جدة أكملت تعاقدها مع لاعب نادي التعاون أحمد الزين لأربع سنوات مقابل 10 ملايين ريال.
ومن المقرر أن تعلن إدارة الأهلي عن تفاصيل الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.
وأكملت إدارة الأهلي صفقة الزين بعد صراع كبير مع نادي الاتحاد ونادي النصر اللذين أرادا الظفر بخدمات اللاعب.
من جهة أخرى، يواصل الثلاثي معتز هوساوي واسلام سراج وعلي عواجي برامجهم التأهيلية استعدادا لعودة تدريبات الفريق الكروي في الأول من يوليو/ تموز المقبل.
ودخل الثلاثي برنامجا تأهيليا بمركز فيفا الطبي بدبي تستهدف رفع المعدل اللياقي وتقوية العضلات، كما تقرر أن يدخل اللاعب السوري عمر السومة في المرحلة الثالثة من العلاج التأهيلي بدولة الكويت.
واكد متوسط ميدان نادي اهلي جدة السعودي والمنتخب الوطني العراقي سعد عبد الأمير، أكد بقائه مع ناديه السعودي خلال منافسات الموسم المقبل وانه لن يغادر اسوار الفريق الأخضر مع نهاية الموسم الحالي كما نشر في بعض المواقع، بحسب تصريح صحفي.
وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ(الجورنال) إن “إدارة نادي الأهلي السعودي اكدت تمسكها باللاعب وإنها لن تنظر الى العروض المقدمة اليه من الأندية الأخرى”.
وكانت الصحافة اليونانية قد اشارت الى اقتراب نادي “باوك سالونيكا” من الظفر بخدمات عبد الأمير مقابل 2 مليون يورو، بحسب موقع باوك 24 اليوناني.
وانتشرت العديد من الاخبار في الصحافة السعودية والعربية الى اقتراب عبد الأمير من العودة الى نادي القادسية بعد تجربته القصيرة مع اهلي جدة، ولكن سرعان ما نفى اللاعب ذلك.
ويبدو ان ادرة الفريق السعودي المتمثلة بالرئيس الجديد الأمير فهد بن خالد، متمسكة بجميع لاعبيها وستعقد صفقات جديدة لتقوية صفوف الفريق.
ودخل الأمير فهد بن خالد، قائمة محدودة من الأسماء، تولت رئاسة “قلعة الكؤوس”، لأكثر من فترة، طيلة تاريخ النادي، منذ تأسيسه.
وكلّفت الهيئة العامة للرياضة السعودية، فهد بن خالد، برئاسة الأهلي، لمدة سنة، خلفًا لأحمد المرزوقي المستقيل، والذي ترأس النادي لمدة عام واحد، عقب استقالة مساعد الزويهري.
وتولى فهد بن خالد، رئاسة النادي الأهلي، للمرة الأولى، في 24 يونيو/حزيران 2010، عقب استقالة عبد العزيز العنقري، حين تم تزكيته رئيسًا لمدة 4 سنوات، من جانب الجمعية العمومية للنادي.
وقاد فهد بن خالد، الفريق الكروي الأهلاوي، في فترته الأولى، للاحتفاظ ببطولته المفضلة، كأس خادم الحرمين الشريفين، مرتين متتاليتين، عامي 2011 و2012، وكأس الأمير فيصل بن فهد أيضًا لعامين متتاليين 2012 و2013.
وتضم قائمة الرؤساء الذين تولوا قمة الهرم الإداري في النادي الأهلي، لفترتين، 7 أسماء، قبل أن يقتحمها الأمير فهد بن خالد، بعد تكليفه.
والأسماء السبعة هي: عمر محمود شمس، وعبد الله بحيري، وعبد الفتاح يوسف عبد ربه، والأمير خالد بن عبدالله، والأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، وعبد الرزاق أبو داود، وأحمد المرزوقي، علمًا بأن أبو داود تولّى رئاسة الأهلي لفترة ثالثة، وهو الوحيد الذي نال هذا الامتياز.

مقالات ذات صله