انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي

انطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة برئاسة الفنانة سهير المرشدي، مساء الخميس، على مسرح هوليود، تحت شعار “الفن في مواجهة الإرهاب”، حيث تم عرض فيلم “مملكة متحدة” في الافتتاح الذي يسلط الضوء فيه على العنصرية.

وتغيب عن حضور حفل الافتتاح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، حيث أناب عنه الدكتور خالد عبد الجليل، فيما حضر عدد من النجوم، على رأسهم الفنان عزت العلايلي، وحنان مطاوع، ووزير الصحة الأسبق حلمي الحديدي، والمخرج عمرو عبد العزيز.

وقدم فقرات الحفل الإعلامي كريم كوجاك ومروة عبد العال، وكرمت إدارة المهرجان الفنان المصري عزت العلايلي، والفنان العالمي من أصول إفريقية لويس جوست جونيور، وتسلم تكريمه بالنيابة عنه السيد محمد إدريس، كما تم تكريم أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، وأعضاء لجنتي تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

 

يُذكر أن إدارة مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة قد اختارت إندونيسيا ضيف شرف دورتها الأولى التي بدأت فعالياتها اليوم إلي 20 سبتمبر المقبل، بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الإندونيسية، ومن المنتظر أن تقدم إحدى الفرق الشعبية الأندونيسية باقة من أجمل استعراضاتها خلال المهرجان بتصميمات مصمم الرقص ضياء شفيق ضمن عروض 8 فرق فنون شعبية من ماني دول أفريقية وآسيوية.

 

مقالات ذات صله