اخــر الاخــبار

انطلاق بطولة رولان جاروس وسط إجراءات أمنية مشددة

انطلقت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في أجواء شديدة الحرارة اليوم الأحد في ملاعب رولان جاروس الرملية في العاصمة الفرنسية.
وستكون بترا كفيتوفا التشيكية العائدة للملاعب بعد تعافيها من حادث طعن تعرضت له في منزلها خلال عملية سطو في نهاية العام الماضي طرفا في أول مباراة في النسخة 116 من البطولة في مواجهة الأمريكية جوليا بوسيروب.
وخضع المشجعون لتدقيق أمني قبل دخول الملاعب في غرب العاصمة الفرنسية في ظل تطبيق قوانين الطواريء في فرنسا منذ الهجمات التي تعرضت لها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.
ويتوقع أن تصل درجة الحرارة في باريس اليوم إلى 33 درجة مئوية ولا يتوقع هطول أمطار في اليوم الأول من البطولة رغم معاناة البطولة من سوء الأحوال الجوية في السنوات القليلة الماضية.
ولن تشهد مباريات اليوم مشاركة أي من المصنفين الخمسة الأوائل في تنس الرجال لكن الإسباني رفائيل نادال الفائز باللقب تسع مرات سيتدرب صباح اليوم.
كما تدربت صباح اليوم الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالميا في ملعب فيليب شاترييه قبل انطلاق المباريات أيضا.
تعود اللاعبة التشيكية إلى المنافسات بعد التعافي من إصابات عقب تعرضها لهجوم بسكين في منزلها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ولا تعرف إذا كانت يدها اليسرى، التي تستخدمها في اللعب، قد عادت إلى قوتها السابقة.
وستلعب كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين والمصنفة 15 بالبطولة مع الأمريكية جوليا بوسيروب، ومع غياب أول خمسة مصنفين في منافسات الرجال ستتوجه الأنظار نحو دومينيك ثيم الذي سيواجه الأسترالي برنارد توميتش.
وفي الوقت الذي بلغ فيه النمساوي ثيم قبل نهائي البطولة العام الماضي فإن توميتش لم يعبر الدور الثاني في باريس قبل ذلك.

مقالات ذات صله