انشاء ملعب دولي لنادي النفط بسعة 9500 متفرج

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، موافقته لإنشاء ملعب نادي النفط الرياضي بسعة 9500 متفرج، فيما وافق على انشاء مدرجات ملعب نادي نفط الجنوب بسعة 5600 متفرج وفق المواصفات والمعايير العالمية.
وقال اللعيبي في بيان تلقت «الجورنال نيوز» نسخة منه، إن “وزارة النفط وافقت على إنشاء ملعب نادي النفط الرياضي بسعة 9500 متفرج، كما تمت الموافقة على انشاء مدرجات ملعب نادي نفط الجنوب بسعة 5600 متفرج وفق المواصفات والمعايير العالمية”.
واوضح ان “دعم الوزارة للنشاطات الرياضية مستمر ولن يتوقف، من اجل تشجيع تلك القطاعات للنهوض بالواقع الرياضي وحافزاً مهما لتحقيق الانجازات المحلية والاقليمية والدولية لرفع اسم العراق عاليا في كافة المحافل”.
ويذكر ان ملعب نادي النفط الرياضي ومدرجات ملعب نادي نفط الجنوب ستنفذ وفق تعليمات ومواصفات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) والاتحاد الاسيوي، وستقوم بتنفيذ الاعمال شركات عالمية متخصصة في انشاء الملاعب الدولية، ومن المؤمل ان تستقبل هذه الملاعب جميع المباريات المحلية والدولية .
وقرر مجلس الوزراء تحديد الدعم السنوي المقدم من الوزارات الى النادي بمبلغ لا يزيد مقداره عن ملياري دينار ويصرف ما نسبته 50 % من المبلغ لغرض ترميم وتأهيل الملعب والقاعات.
و اكد مكتب رئيس الوزراء، انه حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على تخصيص مبلغ مالي الى الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم لغرض التعاقد مع مدرب اجنبي.

مقالات ذات صله