امطار في الوسط والجنوب وصحو في الشمال خلال اليومين المقبلين

بغداد- الجورنال نيوز:

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يشهد طقس اليومين المقبلين تساقطاً للأمطار في جنوب ووسط البلاد ويكون صحواً لغائم في الشمال.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الجورنال نيوز): ان “طقس يوم غد الثلاثاء سيكون في المنطقة الشمالية، صحوا مع قطع من الغيوم، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائما جزئيا واحياناً غائما مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة ليلاً في اقسامهما الغربية، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 12 مْ، والعظمى 31 مْ”.

وأضاف ان “طقس يوم الاربعاء المقبل سيكون في المنطقة الشمالية، غائما جزئيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائماً مع تساقط امطار خفيفة خلال النهار في اماكن متفرقة منهما تكون رعدية احياناً وتزداد شدتها ليلاً، أما درجات الحرارة على العموم فهي مقاربة لليوم السابق” الذي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد 31 مْ.

وأشار البيان الى ان “طقس يوم الخميس المقبل سيكون في المناطق كافة، صحوا مع قطع من الغيوم، مع انخفاض قليل لدرجات الحرارة، عن اليوم السابق”.

وتابع البيان “اما طقس الجمعة المقبل سيكون صحوا في المناطق كافة مع قطع من الغيوم، أما درجات الحرارة، فهي مقاربة لليوم السابق”.

يذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الشمالية والجنوبية شهدت امطارا غزيرة الاسبوع الماضي ادت الى غرق بعض المناطق واغلاق بعض الشوارع الرئيسة./انتهى/4/

مقالات ذات صله