امانة بغداد: تهيئة جميع المستلزمات للإسراع بصيانة سريع محمد القاسم

بغداد – الجورنال

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، أن 9 شركات متخصصة قدمت عروضا لصيانة مجسر طريق محمد القاسم السريع، مؤكدة تهيئة جميع المستلزمات للإسراع بعملية الصيانة، فيما شرحت وضع المجسر والطرق البديلة لتقليل الزخم المروري.

وقالت الأمانة في بيان تلقته “الجورنال” “قدمت 9 شركات متخصصة عروضها الفنية لصيانة مجسر طريق محمد القاسم للمرور السريع”، موضحة أن “الأمانة وجهت دعوات مباشرة لـ10 شركات متخصصة، منها شركات تابعة لوزارة الاعمار والإسكان العراقية لتقديم عروضها الفنية في موعد أقصاه السادس من شهر تشرين الثاني الجاري”.

وأضافت، أن “هذه العروض سيتم دراستها بصورة دقيقة لاختيار العرض الفني الأنسب ومن ثم إحالة المشروع للشركة المختارة لتنفيذ أعمال الصيانة بأسرع وقت ممكن”، مؤكدة “تهيئة جميع المستلزمات لإتاحة المجال للشركات المتخصصة لإجراء فحوصاتها وإكمال متطلباتها للإسراع بعمليات نصب الرافعات التزامنية للمجسر البالغ طوله 4 كم التي ستتيح المجال لصيانة 96 محمل في كل مقطع من المجسر الذي يحوي 28 مقطعاً بطول 204 م لكل منها ويتكون من 6 فضاءات و 7 دعامات”.

واشار الى، أن “هذا الإجراء جاء لضمان عدم وقوع حوادث والمحافظة على سلامة المواطنين بعد أن عانى الطريق من تدهور وضعه الإنشائي المتمثل بتضرر البنلات الرئيسة وزحف الدعامات نتيجة الحمولات الكبيرة وعدم إجراء صيانة له منذ إنشائه عام 1983 الى جانب تعرضه لعدد من الاهتزازات نتيجة العمليات الإرهابية ما دفع الأمانة لإغلاق الطريق لحين إكمال الشركات المتخصصة إجراءاتها ومن ثم فتحه جزئياً أمام حركة السير أثناء أعمال الصيانة”.

وأوضحت، أن “أمانة بغداد قامت بتأهيل وفتح عدد من الطرق المغلقة وتحويل سير المركبات من خلالها بالتنسيق مع مديرية المرور العامة وقيادة عمليات بغداد لتقليل الزخم المروري وفك الاختناقات التي تحصل نتيجة غلق الطريق”.

مقالات ذات صله