اليك ِ اهم الوصفات الخليجية لتطويل الشعر في وقت قياسي

متابعة – الجورنال
يعد الشعر الطويل حلم كل امرأة ، و ذلك يرجع إلى كونه عامل من عوامل جاذبيتها ، و جمالها ، و خاصةً المرأة العربية ، و التي عادةً ما تهتم بشكل كبير بطول شعرها ، و لذلك فإنها تعطي أهمية خاصة لتلك النوعية من الوصفات الطبيعية الخاصة بتطويل الشعر ، و تحديداً الوصفات الخليجية منها.
و التي يشتهر عنها فائدتها فائدتها الغير محدودة في الحفاظ على الشعر صحياً ، و خالياً من المشاكل هذا بالعلاوة على ما تمنحه للشعر من إطالة جيدة .
أهم تلك الوصفات الخليجية الخاصة بإطالة الشعر :-
أولاً :- وصفة الحلبة ، و الحناء :-
و في تلك الوصفة سوف نقوم سيدتي بتحضير ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من حبوب الحلبة ، و ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من الماء بالعلاوة على ما مقداره نصف كوب من الحناء ، و من ثم قومي بغلي الماء على النار حتى تتبخر كمية الماء ، و يتبقى ما مقداره نصفها تقريباً .
و من ثم قومي سيدتي بتصفية الماء من حبوب الحلبة ، و ضيفي إليه نصف كوب الماء ، ثم أبدائي بعملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات ، و بعد ذلك أبدائي في وضع خليط الحناء ، و الحلبة على شعرك من جذوره إلى أطرافه ثم أتركي الخليط على شعرك لمدة زمنية قدرها (3) ساعات ، و لحين جفاف الحناء ، ثم أغسلي شعرك جيداً باستعمال الشامبو .
هذا مع مراعاتك لترطيب شعرك باستعمال البلسم أو الكريم المناسب ، و ذلك يرجع إلى ما تسببه الحناء من جفاف الشعر حيث من المفيد تكرار عمل تلك الوصفة لشعرك بعدد مرتان أسبوعياً من أجل تحقيق النتائج المرجوة لإطالة الشعر .
ثانياً :- وصفة الثوم ، و الزبادي :-
و في تلك الوصفة ضعي ما مقداره (8) فصوص من الثوم الصحيح بالعلاوة على ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الزبدة ، و ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من الزبادي ، و من ثم أبدائي في عملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات مع بعضها البعض ثم ضعي الخليط الناتج لديكي على شعرك من جذوره ، و حتى أطرافه ثم أتركي الخليط على شعرك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة .
ثم أغسلي شعرك باستعمال الشامبو المفضل لديكي ، و من المفضل قيامك بتكرار عمل هذه الوصفة لشعرك بعدد مرة واحدة في الأسبوع الواحد ، و ذلك من أجل الحصول على النتائج المطلوبة منها .
ثالثاً :- وصفة الفلفل ، و زيت الزيتون :-و في هذه الوصفة قطعي سيدتي الفلفل الأخضر على شكل مكعبات صغيرة الحجم ، و من ثم قومي بنقعه في زيت الزيتون ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (10) أيام كاملة ، و من ثم ضعي كمية مناسبة منها على شعرك من جذوره ، و حتى أطرافه مع تركك للخليط على شعرك لمدة زمنية قدرها (3) ساعات ، و من المفضل القيام بتكرار تلك الوصفة لشعرك بعدد مرة واحدة في الأسبوع .
رابعاً :- وصفة الجرجير ، و جوز الهند :-
و في تلك الوصفة قومي سيدتي بغسيل ما مقداره حزمة واحدة من الجرجير الأخضر بشكل جيد ، و من ثم ضعيها في الخلاط ، و أضيفي إليها مقداراً مناسباً من زيت جوز الهند بالعلاوة إلى ما مقداره علبة من الزبادي ، و أخلطيهم جيداً.
ثم قومي بتوزيع الخليط الناتج لديكي على شعرك بشكل جيد هذا مع مراعاتك لتغطية شعرك باستخدام غطاءاً بلاستيكياً ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (60) ثم أغسليه باستعمال الماء الدافئ ، و الشامبو حيث من المفضل قيامك بتكرار عمل تلك الخلطة بعدد مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المرجوة منها في إطالة الشعر .
خامسا ً:- وصفة الخميرة الفورية ، و زيت جوز الهند :-
في هذه الوصفة قومي بخلط ما مقداره (3) ملاعق من الخميرة الفورية بالعلاوة على ما مقداره كوباً واحداً من زيت جوز الهند ثم أبدائي بعملية دهان الخليط الناتج لديكي على شعرك ، و أتركيه على الشعر لمدة زمنية قدرها (120) دقيقة حيث ستفيد تلك الوصفة ، و بشكلاً جيداً في زيادة الطول الخاص بشعرك .
سادساً :- وصفة العسل ، و البيض :-
و في هذه الوصفة قومي سيدتي بتحضير ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من العسل علاوة على ما مقداره بياض بيضة واحدة ، و ذلك في حالة إذا كان شعرك من النوع الدهني أما إذا كان شعرك من النوع العادي أو الجاف فستقومين باستعمال ما مقداره صفار بيضة واحدة هذا بالإضافة إلى ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون .
ثم أخلطي سيدتي كل تلك المكونات مع بعضها البعض وبشكلا جيدا وضعي الخليط الناتج على شعرك بعدد مرة واحدة في الأسبوع هذا مع مراعاتك لترك الخليط على شعرك لمدة زمنية قدرها (120) دقيقة ، و ذلك من اجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة في لإطالة الشعر .

مقالات ذات صله