اليك نصائح لاختيار الاقراط المناسبة مع  شكل وجهك

عندما تقفين أمام المرآة لإتمام زينتك، والإطمئنان على أناقتك، فإن اللمسة التي تضفيها الأقراط على إطلالتك لا يمكن تجاهلها، لأنها تمنحك السحر، والألق.

لكن لماذا تبدو بعض الأقراط عليك أكثر جمالاً من غيرها؟ شكل وجهك هو ما يحدد أي الأقراط تناسبك وتبرز جمالك، لذلك “أنا زهرة” تزودك بدليل شامل عن الأشكال المختلفة للوجوه، إضافة للأقراط الملائمة، ليكون دليلك لاختيار ما يناسبك ويبرز جمالك.

كيف تختارين الأقراط المناسبة لك

عليك أن تحددي شكل وجهك أولاً لتحددي بعدها أي نوع من الأقراط يتكامل معه، إضافة لذلك عليك بمراعاة لون بشرتك، قصة شعرك ولونه، ملابسك، ومقاسك بشكل عام.

صاحبة الوجه البيضاوي

هذا الشكل الكلاسيكي للوجوه يناسبه معظم أنواع وأشكال الأقراط. التجربة هي التي تحدد ما يليق بصاحبات هذا الوجه، لأن القرط المناسب لهن يتوقف على نوع ولون الملابس والإطلالة التي يبغين الوصول إليها. فقط عليهن أن يتجنبن الأقراط المفرطة الطول والرفيقة لأنها ستعطي انطباعاً بطول الوجه وكأنها تسحبه معها للأسفل. لاحظي النجمة ميغان فوكس في الصورة فهي صاحبة وجه بيضاوي وتستطيع أن تلبس أي شكل من الأقراط.

صاحبة الوجه المستدير

تناسبك الأقراط الرقيقة، الطويلة ذات المنحنيات اللطيفة، فهذه الأنواع سوف تعطي الإيحاء بأنك تملكين الزوايا المطلوبة في وجهك، وبالحديث عن الزوايا، فإن الأقراط التي على شكل مستطيل، أو مربع، إضافة للأزرار الصغيرة، هي خيار مناسب، وابتعدي عن الأقراط ذات الحجم الكبير، أو التي على شكل حلقة مستديرة. كما تلاحظين في الصور فإن خير مثال على صاحبات الوجه المستدير، النجمة سلمى حايك.

صاحبة الوجه المربع

احرصي على الابتعاد عن الأشكال الهندسية للأقراط، واستعيضي عنها بالأشكال المستديرة، وذات الانحناءات. تستطيعين ارتداء معظم الأشكال التي تعطي حجماً ناحية الأذنين، بحيث لو رسمت خطاً وهمياً يلف وجهك، عليه أن يكون على شكل قوس من الجانبين لا خطين مستقيمين. باريس هيلتون تختار أقراطاُ مستديرة أو ذات حجم يكسر حدة الخط المستقيم لجانبي وجهها.

صاحبة الوجه المثلث

تحتاجين لأقراط تخفف من الزوايا الحادة التي يرسمها وجهك. يمكنك استخدام مختلف الأحجام، شرط أن تكون ذات انحناءات من الأسفل. مثل الأقراط المستدير، البيضوية،  وحتى الأزرار. خير مثال على الوجه المثلث هي مصممة الأزياء والمغنية السابقة فيكتوريا بيكهام

الوجه الذي يشبة شكل القلب

لكي تحققي التوازن عن طريق الاقراط، عليك باختيار الأشكال الهرمية، بحيث يكون رأس الهرم مرتكزاً على أذنك وقاعدته باتجاه ذقنك، كما تناسيك الأقراط التي على شكل دموع. باختصار عليك باختيار الأشكال التي تملك قاعدة أعرض من القمة.  أيضاً تناسبك الأقراط البيضوية، والدائرية، طالما أنها ذات حجم معقول. النجمة جينيفر آنستون تملك وجهاً يشبه القلب.

صاحبة الوجه النحيل أو الطويل

الأقراط التي تحاكي شكل الثريات هي نصيحتنا لك، إضافة للبيضوية الشكل، المثلثات خيار جديد شرط  أن كون الزاوية متجهة للأعلى. عليك بالأقراط التي تمنح وجهك الامتلاء. تذكري أن تتجنبي تماماً الأقراط المسطحة، أو المتدلية. لاحظي النجمة سارة جيسيكا باركر، التي تملك وجهاً نحيلاً وطويلاً.

فأي الوجوه تملكين؟ امسكي مرآتك وحددي شكل وجهك واستنيري بنصائحنا لتجدي لنفسك زوجاً من الأقراط يكمل شكل وجهك الجميل.

مقالات ذات صله