اخــر الاخــبار

اليكِ فوائد الخميرة للبشرة الجافة

تعمل الخميرة على تبييض بشرة الوجه ، و ذلك يكون بشكلاً سريعاً ، و بأقل تكلفة ممكنة هذا علاوة على أنها لا تستغرق مدة زمنية طويلة من أجل ظهور نتائجها على البشرة ، و لا حتى في كيفية استعمالها ، و ذلك إذا ما قورنت الخميرة مع غيرها من العناصر هذا بالإضافة إلى إمكانية استعمالها مع الزبادي ، و بشكلاً سهلاً للغاية .

تقوم الخميرة بزيادة تلك النسبة الخاصة بنضارة ، و جمال البشرة ، و حيويتها بل أنها تعمل لزيادة درجة نعومتها بشكل جيد علاوة على نسبة الرطوبة الخاصة بها إذ ينتج عن استعمالها للبشرة اكتساب البشرة ذلك الرونق الخاص ، و العالي الروعة ، و ذلك يكون من خلال النتائج الجيدة التي ستظهر بعد استعمالها على البشرة .

لا ينتج عن استعمال الخميرة للبشرة أي أثار جانبية ضارة على البشرة ، و ذلك في حال مقارنتها مع غيرها من أنواع الوصفات أو الخلطات ، و الوسائل الكيميائية الخاصة بالعناية بالبشرة مثال المراهم أو الكريمات أو تلك الأجهزة التي يتم استعمالها في عمليات التجميل للبشرة .

كيفية استعمال الخميرة في العناية بالبشرة الجافة :- يوجد العديد من تلك الوصفات أو الخلطات التي يتم بها استعمال الخميرة من أجل العناية الجيدة بالبشرة ، و من بين أهم تلك الوصفات أو الخلطات هي خلطة الخميرة مع الزبادي ، و هي :-

 خلطة الخميرة ، و الزبادي :-

أولاً :- نقوم بوضع ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة هذا بالعلاوة مع ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من الزبادي إذ يجب عليكي سيدتي مراعاة أن تكون المقادير الخاصة بالخميرة ، و الزبادي متساوية سواء في المقدار أو في الوزن .

ثانياً :- نخلط كل من الخميرة ، و الزبادي مع بعضهما البعض ، و بشكلاً جيداً ثم تأتي عملية فرد الخليط الناتج لدينا على الوجه ، و البشرة ، و من ثم نتركه على البشرة لفترة زمنية مقدارها (15) دقيقة على الأقل ، و من ثم ، و بعد مرور الفترة الزمنية تلك نقوم بغسيل الوجه ، و البشرة باستعمال الماء الفاتر أو الدافئ .

ثالثاً :- نعمل على فرك الوجه ، و البشرة بقطعة من الثلج ، و ذلك يكون من أجل ضمان تسكير المسامات بدرجة جيدة ، و من الممكن القيام باستعمال هذه الوصفة لعدد (3) مرات في الأسبوع الواحد حيث أن تلك الوصفة من إحدى أفضل الوصفات الطبيعية في العناية بالبشرة .

مقالات ذات صله