اخــر الاخــبار

اليكِ أسس اختيار تسريحة الشعر يوم الزفاف

بغداد – متابعة
أصبحت الان المواقع الإلكترونية والمجلات هي المرشد الذي تقوم كل عروس بتصفحه بحثاً عن تسريحة الشعر التي تجعل إطلالتها بالشكل الذي حلمت به في يوم زفافها و عندما تقع عيناها على التسريحة التي كانت تتخيلها و تحلم بها فتقوم باختيارها و تنفيذها و غالباً ماتكون اختيار خاطئ من العروس بكل اسف , لان ليس كل ما نريد هو صحيح و يجب وضع هذه العبارة كأساس في كل شيئ يخص الموضة و الازياء و الشعر .
أسس اختيار تسريحة الشعر يوم الزفاف
تعتبر هذه التسريحة هي التي ستطلين بها في اهم يوم في حياتك و ستبقى خالدة في ألبوم زفافك إلى الأبد:
1. اختيار تسريحة حسب شكل الوجه : يجب ان تقومي باختيار تسريحة شعر العروس التي تناسب شكل وجهك وجبينك و حجم كل منهما فعندما تقومين بعمل قصة منسدلة على جانبي الوجه و تكون ملتصقة على جبينك فيجب ان يكون شكل وجهك ممتلئ و ليس نحيفاً , كما انك اذا قمتي بعمل تسريحة إلى الأعلى (شنيون مرتفع) فانها لا تناسب الوجه الطويل و ايضا اذا قمتي بعمل تسريحات الشعر المنكوش أو “الكيرلي” فيجب ان يكون وجهك كبيراً و ليس صغير الحجم و ايضا اذا كان جبينك رفيعاً جداً فلا تضعي قصة شعر قصيرة.
2. تسريحة الشعر حسب ملامح الوجه : احياناً يكون في وجه اي احد منا بعض الملامح التي لا يحب البعض ان يظهرها لذا عند اختيار تسريحة الشعر يجب مراعاة هذه الملامح مثل قد تكون لديك اذنين كبيرتين فيجب ان تقومي بإسدال الشعر من على الجانبين و ان كنتي صاحبة انف كبير فيجب ان لا تقومي باختيار تسريحة بها فرق للشعر من المنتصف و لكن اختاري غرة من طبقات و اذا كانت عيناكِ قريبتان من بعضهما فيجب ان لا تقومي بعمل غرة مستوية لانها سوف تظهر قرب عينيك و هكذا.
3. تسريحة الشعر حسب طبيعة و نوع الشعر: هناك بعض التسريحات التي تظنينها مناسبة جداً و لكن عندما يتم تنفيذها فانها لا تكون كما نتمنى مع أنواع معينة من الشعر فاي من تسريحات الشعر الخفيف لا تناسب صاحبة الشعر الكثيف و العكس , و ما يناسب الشعر الخشن لا يليق مع الشعر الناعم .
4. تسريحة الشعر حسب فستان الزفاف: اذا كان فستان الزفاف عصري و ملئ بالحيوية فيجب اختيار تسريحة عصرية مناسبة و الابتعاد عن التسريحات الكلاسيكية و اذا كان الفستان كلاسيكي فتسريحات الشعر الكلاسيكية افضل , كما يجب مراعاة اذا كان الفستان ملئ بالتطريز من منطقة الصدر فلا يفضل عمل اي تسريحة شعر منسدلة و يفضل ان تختاري تسريحة شعر مرتفعة أو خلفية (شنيون مرتفع أو منخفض).
5. تسريحة الشعر حسب طابع و ستايل الزفاف: احيانا يكون جو حفل الزفاف و ستايل الحفل له دور عند اختيار تسريحة شعر العروس فاذا كان حفل الزفاف على شاطئ البحر فينصح بان تتجنبي تسريحة معقدة و يفضل تسريحة الشعر بسيطاً و مناسباً لأجواء الشاطئ و العكس عندما يكون الزفاف كلاسيكي ملوكي ضخم و يفضل اختيار التسريحات الكلاسيكية الأنيقة.
6. تسريحة الشعر حسب الشخصية: هذه الطريقة يفضل فيها اضفاء طابع شخصيتك على تسريحة شعرك فان كان من طبعك الهدوء فاختيار التسريحات الكلاسيكية هو الانسب لكِ اما ان كنتي ذات شخصية حيوية و جريئة فاننا ننصحك بالتسريحات المرحة و الغريبة لكن إن كنت شخصية عصرية و تحبين الانطلاق لكن باعتدال فان التسريحات العصرية الاجنبية هي الانسب لكِ .
7. اكسسوارات الشعر: اكسسوارات الشعر مثل الطرحة أو التاج أو القبعة أو الوردة أو أي اكسسوارات أخرى ترغبين في إضافتها إلى تسريحة شعرك ينصح اولا ان تقومي بعرضها على خبيرة التجميل الخاصة بكِ حتى يمكنها تحديد اذا ماكانت تلائم تسريحة شعرك ام لا و ينصح باختيار الاكسسوارات بعد تسريح الشعر و ليس قبل ذلك .
في النهاية نقدم اليكِ عزيزتي العروس نصيحة هامة وهي ان تقومي قبل كل شيئ بالاستعانة برأي خبيرة شعر محترفة بما يناسب شكل وجهك و ملامحك و نوع شعرك و فستان زفافك و اكسسوارات الشعر االاكثر ملائمة لتسريحة شعرك و فستانك لانها الوحيدة التي لديها الخبرة الكافية كي تساعدك على الاختيار الصحيح لزفاف أحلامك وكي لاتكوني في حييرة وشك من ان التسريحة التي ستقومين باختيارها لاتناسبك لذلك التزمي بهذه النصيحة لتبدين جميلة في يومك المميز .

مقالات ذات صله