الهلالي: الكتل السياسية لم تقرر بعد التصويت من عدمه على الكابينة الوزارية

بغداد ـ الجورنال نيوز

استبعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، قيام بعض الكتل السياسية بعرقلة تنفيذ الاصلاحات والتغيير الحكومي، مؤكدة ان جميع الكتل السياسية لم تقرر بعد التصويت على الكابينة الحكومية الجديدة من عدمه بسبب عدم اطلاعها على السير الذاتية الخاصة بالمرشحين.

وقالت الهلالي لـ(جورنال نيوز ) انه “بعد تقديم اسماء المرشحين للكابينة الوزارية الجديدة من قبل رئيس الوزراء سيكون هناك نقاش مستفيض في البرلمان سواء على مستوى الكتل السياسية او اللجان البرلمانية للاطلاع على السير الذاتية الخاصة بالمرشحين”.

واضافت ان “جميع الكتل السياسية تتفق على ان يكون المرشح غير خاضع للمحاصصة الحزبية ويكون ذو كفاءة ومهنية وخبرة”، مؤكدة ان “الكتل النيابية الى الان لم تقرر التصويت من عدمه على الكابينة الحكومية الجديدة الا بعد الاطلاع على السير الذاتية للمرشحين”.

يذكر ان كتلة الكفاءات والجماهير التي يترأسها النائب هيثم الجبوري اكدت في وقت سابق ان 80% من النواب لن يصوتوا على مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم في وقت سابق، كابينة وزارية جديدة تضم 14 مرشحا عدا وزيري الدفاع والداخلية الى البرلمان للتصويت عليها.

مقالات ذات صله