الهجرة: نزوح الاف المواطنين منذ انطلاق عملية تحرير الموصل

بغداد – الجورنال

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأربعاء، عن تزايد اعداد النازحين بسبب عمليات التحرير في الموصل، مشيرة الى نزوح الاف المواطنين منذ انطلاق عملية تحرير الموصل.

وذكر وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه،  ان “يوم امس الثلاثاء شهد موجة كبيرة للنازحين تعد الاكثر عددا منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى من دنس داعش الارهابي”.

واضاف ان “الوزارة استقبلت ونقلت اكثر من 3300 نازح من قرى نينوى والشرقاط والحويجة الى مخيماتها في الخازر وديبكة”.

وكان مدير عام دائرة شؤون الهجرة في الوزارة ضياء صلال قد اكد في وقت سابق ان “فرق الوزارة استقبلت امس الثلاثاء اكثر من 3300 نازح من المناطق التي يجري تحريرها في محافظة نينوى، ونقلتهم الى مخيمات الوزارة في الخازر ومخمور والقيارة والشرقاط وبعشيقة بالتعاون مع وزارة النقل”.

وبين صلال ان “1070 نزحوا من قرية بازوايا وتم نقلهم وايوائهم في مخيم الخازر ٣٧كم شرق الموصل و 98 نازحا تم ايوائهم في مخيمات ديبكة التابعة لقضاء مخمور”.

واضاف ان “70 نازحا من قضاء الحويجة و9 نازحين من قريتي الامام الغربي وقراج الى ناحية القيارة و3 نازحين من قرية جمجمي الى مخيم زيلكان في بعشيقة فيما نقلت فرق الوزارة 150 نازحا من منطقتي الصفرة والحمام الى القيارة و700 نازح من ناحية الشورة الى مخيم جدعة و900 نازح من الساحل الايسر الى الايمن في قضاء الشرقاط فضلا عن 300 نازحا من كركوك الى مخيمات عامرية الفلوجة في محافظة الانبار”.انتهى3

مقالات ذات صله