الهجرة تعلن عودة نحو 35 الف نازح الى مناطقهم في نينوى الشهر الماضي

بغداد ـ الجورنال
اعلن وزير الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية جاسم محمد الجاف عن عودة 34.902 نازح الى اماكن سكناهم في محافظة نينوى خلال شهر تموز الماضي، موضحا ان المناطق التي عادوا اليها النازحون بضمنها وادي حجر والمنصور والمامون واليرموك وحي الشهداء ودور السكر والرشيدية والنبي يونس فضلا عن احياء مشيرفة والتنك وكوكجلي والسلامية والحي الصناعي وآبار النفط الى جانب احياء الوحدة والقادسية ورجم الحديد وتل الرمان والتحرير والانتصار والغزلاني .

وبين الجاف في بيان تلقت “الجورنال ” نسخة منه، ان العدد الاجمالي للعائدين منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى وليومنا هذا بلغ (253) الف و (300) عائدا الى مناطقهم في المحافظة .

واوضح وزير الهجرة، ان الوزارة سجلت خلال شهر تموز بحسب بياناتها نزوح (49.502) نازحا من محافظة نينوى ليصبح العدد الكلي للنازحين من نينوى (952.621) نازحا ، فيما بلغت مجمل اعداد النازحين من قضاء الحويجة (42.462) نازحا و(24.593) نازحا من قضاء الشرقاط .

ودعا الجاف الوزارات المعنية الى الاسراع باعادة تأهيل المناطق المتضررة من تنظيم “داعش” الارهابي واعادة الحياة الطبيعية لهذه المناطق وازالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين وتوفير بيئة مناسبة لهم.

مقالات ذات صله