النوارس يتطلع الى الثأر والصقور يحاول تأكيد علو كعبه في كلاسيكو الوطن

محمد خليل

يحتضن ملعب الشعب الدولي، مساء اليوم، لقاء “الكلاسيكو” المثير بين القوة الجوية والزوراء في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، حيث تعد هذه المواجهة هي الرابعة بين الغريمين التقليدين هذا الموسم.
الثأر يفوح من معسكر النوارس
الخروج بنتيجة غير الفوز لن يكون مرضياً لفريق النوارس البيضاء، خاصة بعد الهزيمة المخيبة للآمال في المواجهة الأخيرة بين النوارس والصقور بكأس الاتحاد الاسيوي، حين هزم بهدف دون رد في إياب نصف نهائي المنطقة الغربية للبطولة.
الزوراء واصل وحداته التدريبية على ملعب الشالجية، وخاض مباراة ودية مع المنتخب شباب العراق وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، حيث ساعدت هذه المباراة مدرب الفريق عصام حمد للوقوف على جاهزية الفريق.
واكتملت صفوف النوارس بعد عودة لاعبي المنتخب الوطني والأولمبي العراقي الى صفوفه، حيث أجرى وحدة تدريبية بتواجد جميع لاعبيه يوم الخميس الماضي، حيث من المرجح ايضاً مشاركة مدافعه وصاحب الهدف الأخير في مرمى الصقور علاء مهواي بعد تعافيه من الإصابة.
الصقور متسلح بالثقة
نادي القوة الجوية يسير بخطى ثابتة نحو الاقتراب أكثر من صدارة الترتيب العالم الذي يحتله النفط، وستكون الصدارة مسألة وقت لا أكثر.
وبالتأكيد فأن فوز الصقور في اخر مواجهة جمعت الفريقين، سيعطي الفريق الأفضلية في المباراة، حيث سيكون الضغط المسلط على لاعبي القوة الجوية اقل مما هو مسلط على فريق الزوراء، وقد تكون نتيجة التعادل مرضية للجماهير الزرقاء، كونه سيعطي الأفضلية لفريقهم في مجموع المواجهات المحلية والقارية بين الغريمين.
ومع انشغال المدرب باسم قاسم مع المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، استلم مساعد المدرب مهدي جاسم دفة قيادة الصقور مؤقتاً، وتغلب في مباراة ودية امام منتخب الناشئين بثلاثة اهداف لهدفين من اجل الاستعداد بالشكل الأمثل للكلاسيكو.
واستعاد الصقور ايضاً لاعبيه المنضمين للمنتخب الوطني والأولمبي، وخاض اول وحدة تدريبية وهو مكتمل الصفوف يوم الخميس الماضي.

التشكيلة المتوقعة
من المرجح ان يبدأ مدرب الزوراء لقاء الكلاسيكو بالتشكيلة التالية:
حراسة المرمى: محمد كاصد، خط الدفاع: حسين جويد، كرار محمد، عباس قاسم، نديم صباغ، خط الوسط: حيدر عبد الأمير، احمد فاضل، حسين علي، أمجد كلف، خط الهجوم: علاء عبد الزهرة، مهند عبد الرحيم.
وعلى الجانب الاخر، فأن المدرب باسم قاسم من المرجح ان يبدأ اللقاء بالتشكيلة التالية:
حراسة المرمى: فهد طالب، خط الدفاع: احمد عبد الرضا، سامح سعيد، علي عبد الجبار، علي بهجت، خط الوسط: محمد جفال، أسامة علي، بشار رسن، همام طارق، خط الهجوم: عماد محسن، حمادي احمد.

ترتيب الفريقين
يحتل فريق القوة الجوية المركز الرابع برصيد 53 نقطة، بعدما لعب 24 مباراة، تمكن من الانتصار في 15 مباراة وتعادل في 8 وخسر في واحدة فقط.
بينما يقف خلفه مباشرة الزوراء في المركز الخامس، برصيد 52، حيث لعب 27 مباراة، استطاع الفوز في 15 مناسبة وتعادل في 7 وخسر في 5 مناسبات.

توقيت المباراة
ستقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بغداد، فيما ستفتح أبواب الملعب الجماهير بدءً من الساعة الرابعة مساءً.
واكد الاتحاد العراقي لكرة القدم على “ضرورة الالتزام بشراء التذاكر من المنافذ المحددة والتأكد من وجود لاصقة ( فسفورة ) خلف البطاقة تجنباً للبطاقات المزورة”.

مقالات ذات صله